التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:35 ص , بتوقيت القاهرة

أسامة منير: الحرام يُرتكب باسم الحب

قال الإعلامي أسامة منير، أمس الأربعاء، إن الحب ليس حراما. مشيرا إلى أنه باسم الحب يرتكب الحرام، مضيفا" قيمة الحب في حياتنا كبيرة وعظيمة، ترتبط مع الجميع بالأخلاقيات والتربية وثقافة الأسرة".



وأضاف منير ،خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، عبر برنامج "بصراحة" على شاشة التحرير أن هناك الكثير من الأخلاقيات التي تغيرت فى مجتمعنا الحالي، لافتا إلى أن البعض قد يعتبر التعبير عن الحب من الرجال، أو إظهاربعض الحنان فى التعامل نوعا من الضعف، وهو أمر خاطىء تماما.



وأكد منير أن أي علاقة سوية يكون لها بداية ونهاية، والنهاية الطبيعية تنتهي بموت أحد الأطراف، موضحا أن الحب لا يُطلب من الآخر، ولكنه ينبع من إحساس الشخص، وتابع: "الحب مايتطلبش، أو يتشحت، لأنه سيكون ليس بلا طعم".



وأوضح أسامة أن الحب يصبح وهما، عندما يغفل الفروق الاجتماعية، والثقافية، والفكرية، والمادية، أو أن يكون هدفه تحقيق أي مصلحة بين الطرفين، لافتا إلى أن الحب المستحيل هو الذي  ينتهي بالفشل والجرح، ومعه يخفق القلب، ولكن يختفى العقل تماما، لافتا إلى أن من يدخل هذه العلاقات غير ناضج وغير سوي.
 


وأوضح أسامة أن فترة المراهقة يكثر فيها الحب بين الشباب والفتيات، لافتا إلى ضرورة أن يتم تحكيم العقل، والتفكير فى المستقبل، كخطوة مهمة لنجاحه، لأن إلغاء العقل يعني الوقوف على أول درجات سلم الهبوط، بالتهور في الأفعال دون تفكير، مطالبا بتغيير الثقافة بين الأزواج والزوجات وإدخال التجديد على حياتهم باستمرار، منعا للفتور والملل.



ووجه منير الشكر لجمهوره من المستمعين والمشاهدين قائلا: "أشكر كل من يوجه لي الثناء والنقد لأنه يصحح مساري، وكل الكلام الذي أسمعه في الشارع يعكس محبة كبيرة ومتبادلة بيني وبين الجمهور".