التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

7 أطعمة تجعلك تستمتع بحياتك الجنسية

الضعف الجنسي من المشاكل التي تواجه كثير من الأزواج، وهو من الحالات التي لها أسباب معينة، لذلك غالبا ما يُنصح من يعانون تلك المشكلة بإجراء بعض الفحوصات التي توضح كيفية العلاج السليم.


إلا أنه في بعض الأحيان، تلعب التغذية دورا كبيرا في زيادة الرغبة، والقدرة الجنسية خاصة للرجال، ويوضح الدكتور صبحي عيد، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أن بعض الأغذية لها دور كبير في ضخ الدم إلى الأعضاء التناسلية، ما يجعلها تزيد من القدرة الجنسية، كما أنها تثير وتزيد من الرغبة عند ممارسة الجنس.


الشيكولاتة الداكنة


تحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة، مثل الفينيل-إيثيل-أمين، والتي تزيد من الرغبة الجنسية، كما أنه يزيد من طاقة الجسم، ما يحسن من قدرة الرجل في أثناء العلاقة.


الثوم



من الأطعمة الغنية بمادة الأليسين، والتي تساعد على زيادة ضخ الدم إلى الأعضاء التناسلية، ما يطول من فترة الانتصاب، ويزيد من القدرة الجنسية.


المكسرات



من التسالي التي تحتوي على الدهون الصحية أوميحا 3، وتعمل على تقليل الكولسترول الضار بالجسم، ما يزيد من تدفق الدم إلى باقي الأعضاء، ومنها التناسلية.


العسل



يحتوي العسل على عدة أنواع من السكر الطبيعي، والتي تزيد من نشاط الجسم، وتسبب زيادة تدفق الدم من المخ إلى باقي الجسم.


الأسماك



تحتوي الأسماك، مثل المأكولات البحرية والجمبري والتونة، على الفسفور والدهون الصحية أوميجا 3، وذلك الزنك، وهو هام لإنتاج هرمون التستوستيرون الذي يزيد من أعداد الحيوانات المنوية، ويزيد من قدرة الرجل الجنسية.


الهليون



يعتبر من أهم المنشطات الجنسية بسبب غناه بفيتامين "ب"، وحمض الفوليك، اللذين يعملان على زيادة هرمون الهستامين في الدم، ما يزيد من النشوة الجنسية، كما يحتوي على مادة (البروتو ديوسين) والتي ترفع مستوى الإثارة وتعالج الضعف الجنسي.


البقدونس


من أهم الخضروات التي تساعد في علاج الضعف الجنسي، وذلك بسبب المواد والعناصر الهامة، مثل فيتامين ب المركب، وفيتامين ج، الذي يعمل على تقوية المناعة.