التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماري منيب.. "مدوباهم اتنين"

عندما تسمع كلمة "حماة" فإن أول شيء يتبادر إلى ذهنك هو الصراعات الزوجية، التي غالبا ما تعقبها حالات طلاق، وتكون "الحماة" هي الشرارة الأولى فيها، ومن أشهر حموات السينما المصرية، ماري منيب، التي أضفت على الأمر نكهة كوميدية محببة، وصكت باسمها مجموعة من التعبيرات التي ننساها. ددوت مصر يرصد أبرز أعمال ماري منيب التي تحلت فيها "الحماة" بالفكاهة:

مدوّباهم اتنين

"اسألني أنا.. دانا مدوباهم اتنين" من منا لم يتذكر صاحبة تلك الكلمات، وهي الجملة التي اشتهرت بها منيب ضمن أحداث فيلم "حماتي ملاك"، وهو من روائع الكوميديا التي قامت ببطولتها الراحلة التي تمر علينا اليوم ذكرى وفاتها، وشاركها البطولة إسماعيل ياسين، مع آمال فريد، ويوسف فخر الدين الذي أعلن خبر وفاة حماته دون موتها، لا بل ظهر لها بشخصية "عفريت المرحوم" لكي ينتقم منها كما أفسدت ليلة زواجه.

 

 

 

هذا هو الحب

في فيلم "هذا هو الحب" تستكمل ماري منيب أدوار "الحماة"، وفي مشهد يجمعها بالفتاة المقرر أن تكون زوجة ابنها "لبنى عبدالعزيز"، أجرت ماري منيب فحصا سريعا على الفتاة، لتكشف عيوبها والتحقق منها؛ تشد شعرها لتتعرف ما إذ كان مستعارا أم طبيعيا، تكسر البندق بأسنانها لتختبر مدى قوتها، و(دول كام) هكذا أشارت بالسبابة والوسطى لمعرفة قوة نظرها.

 

 

 

حماتي قنبلة ذرية

حماتي قنبلة ذرية، فيلم تدول أحداثه حول قصة الزوجين بطة وزاهر (تحية كاريوكا وإسماعيل ياسين)، تعمل الحماة والدة الزوجة، والتي تجسدها ماري منيب على إفساد علاقتهما، وتحول دون زواجهما، وتتخذ من ألاعيب الحموات المعهودة وسيلة لها في تحقيق مبتغاها، وكل ذلك يدور في إطار كوميدي.

 

 


الحموات الفاتنات

 

سمير ونبيلة (كمال الشناوي وكاريمان) زوجان أخران، تعمل حمواتهما على إفساد علاقتهما، المعارك الزوجية بين طرفين، هما ماري منيب وميمي شكيب، ماري تنتقل للإقامة مع ابنها، كمال الشناوي، بعد أيام من زواجه، وعلى خطاها سارت والدة كاريمان، ومن هنا عمت المشاحنات بين الطرفين.