التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "نورت مصر" تكرم مدحت صالح وإيهاب توفيق

كرم المنظمون لحملة "نورت مصر" التي تهدف لتنشيط السياحة في مصر، نجمي الغناء العربي مدحت صالح وإيهاب توفيق في فندق "هيلتون جرين بلازا" بالإسكندرية لدعمهما الكبير للحملة والسياحة المصرية، وما قدماه من جهود خلال الفترة السابقة.


وأعرب مدحت صالح عن سعادته بتكريمه من حملة نورت مصر بمحافظة الإسكندرية، وما ترمي إليه أهداف الحملة من تنشيط السياحة في ربوع مصر من أجل العودة بهذه الصناعة الهامة إلى سابق عهدها.



وطالب مدحت أن تقام مجموعة من الحفلات في جميع المناطق السياحية المصرية، موضحاً أن مشاركته بالغناء متبرعا بأجره نوع من المساندة لهذا المشروع القومي ورغبة منه في عودة هذه الصناعة إلى قوتها وازدهارها بعد أن مرت مصر بسنوات عجاف أدت لتعرضها لأزمات اقتصادية عطلت موارد العاملين في هذه الصناعة.


وطالب مدحت صالح خلال مؤتمر تكريمه بعودة ليالي التليفزيون وأضواء المدينة بالشكل اللائق الذي يمثل مصر لعودة الريادة الفنية كما كانت عليه في عصرها الذهبي فهناك موسيقيون ومطربون ومطربات مصريون على مستوى رائع ينقصهم التخطيط الجيد حتى تظهر موهبتهم.



وقال المطرب إيهاب توفيق: يظل الفن هو القوة الناعمة للمجتمع المصري التي تعول عليها كافة طوائف وقيادات الدولة من أجل ترسيخ الريادة والتفوق المصري المشهود له دوليا والنابع من تضافر الثقافات والحضارات التي وهبها الله لمصر.


وأكد قدري الحجار رئيس حملة "نورت مصر" أن الحملة ستنطلق مرة أخرى من الإسكندرية بعد استقرار الأوضاع السياسية في مصر وعودتها لدورها الطبيعي في المنطقة بعد أن أصبح هناك دولة ورئيس لكل المصريين، مشيرا إلى أن نجاح الحملة سيعمل على دعم الاقتصاد المصري بصفة عامة والسياحة المصرية بصفة خاصة.



وأضاف أن هناك ترحيبا كبيرا من الدول العربية لاستضافة الحملة، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جارية مع الجالية المصرية بلندن لمساهمتها بدعم هذا الهدف النبيل بإقامة ثلاث حفلات.


وأشار الحجار إلى أن هناك تعاونا كبيرا من كافة الوزارات بالسعي للمشاركة في أي عمل يمكن أن يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، مؤكدا أن المنهج الذى تم اتباعه بهذا التعاون الكبير لو استمر سيكون هناك مردود كبير في رفع قيمة مصر في المستقبل القريب.



وأوضح إيهاب توفيق أن الحملة اكتسبت شكلا فنيا لأن الفن هو اللغة المشتركة للتخاطب بين الشعوب وهو رسالة إلي العالم تُثبت أن مصر أقوى من أن ترهبها فئة ضالة ولن يعيق مسيرتها مجموعة تريد أن تقف أمام مسيرتها في التنمية والتقدم.


ويرى مدحت صالح أن طاقة النور اقتربت لتمحو ظلمات الأيام المريرة التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، ولن يحدث إلا بتكاتف الجميع من فنانين وساسة وغيرهم من فئات المجتمع المصري.


وأوضح إيهاب أن فكرة حملة نورت أعادت إلى الأذهان ما قامت به كوكب الشرق أم كلثوم من حفلات لدعم المجهود الحربي بعد نكسة 1967.