التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

إيرادات فيلم The Hobbit تتخطى 803 ملايين دولار

 بعد 15 أسبوعاً من إطلاقه في دور العرض حول العالم، حقق فيلم  The Hobbit: The Battle of the Five Armiesأكثر من 800 مليون دولار أميركي في شباك التذاكر العالمي، حيث وصلت إيرادات الفيلم حالياً إلى 803 مليون دولار، ولا يزال التزايد مستمراً.



الفيلم هو الأخير في ثلاثية The Hobbit للمخرج بيتر جاكسون، والمستوحاة من الروايات الكلاسيكية من للمؤلف جيه آر آر تولكين، وقد حقق الفيلم داخل أميركا إيرادات بلغت 224.5 مليون دولار حتى وقتنا الحالي، وقد تصدر قائمة شباك التذاكر في أول 3 عطلات أسبوعية منذ إطلاقه، وقد أدى ذلك إلى احتلال كل أفلام ثلاثيتي The Hobbit وThe Lord of the Rings صدارة شباك التذاكر لنفس هذه المدة على الأقل، ليصبح رقماً قياسياً للمخرج بيتر جاكسون بالنسبة لسلاسل الأفلام.


وعلى المستوى العالمي سيطر فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies على شباك التذاكر في الأربعة أسابيع الأولى منذ إطلاقه، ليحقق إيرادات بلغت 558.6 مليون دولار حتى الوقت الحالي.



وقد امتلأت قاعات سينما IMAX حول العالم برواد السينما لمشاهدة الفيلم، ليحقق في الولايات المتحدة الأميركية 35.3 مليون دولار، و31.8 مليون دولار خارج أميركا، ليصبح مجموع الإيرادات 67.1 مليون دولار.


وقد ترشح فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies لـجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوت، ويقوم بيتر جاكسون الحائز على جائزة الأوسكار بإخراج الفيلم الذي يشارك في بطولته النجوم إيان ماكيلين، مارتن فريمان، ريتشارد أرميتاج، إيفانجلين ليلي، لي بيس، لوك إيفانز، بنديكت كومبرباتش، ستيفن فراي، كيت بلانشيت، إيان هولم، كريستوفر لي، هوجو ويفينج وأورلاندو بلوم.