التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

هجوم شارلي إبدو يعجّل بظهور فيلم "اشتباك"

تعهد المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي بالمضي قدمًا في إنتاج فيلم "اشتباك"، والذي يتناول عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، بحسب ما ذكرت مجلة "فارايتي".


وقال حفظي إنه بعد أحداث الاعتداء على مجلة شارلي إبدو، يشعر هو والقائمون على الفيلم بحاجة أكبر للإسراع بالانتهاء من فيلم "اشتباك" بالتعاون مع المخرج محمد دياب، حيث أكد جميع القائمين على الفيلم عدم وجود أي نية للتراجع عن إنتاجه.


وأضاف حفظي إن إسراعهم لإخراج الفيلم إلى النور في هذا التوقيت ليس لأسباب تجارية، بل لأنهم يشعرون بحاجة إلى إلقاء الضوء على الحقيقة من خلال هذا العمل الفني، حيث يتناول العمل التيار الإسلامي والإسلاميين المتطرفين في مواجهة بقية طوائف المجتمع، وتقوم فكرة فيلم اشتباك على محاولة التوصل إلى ما يحرك هذه التيارات.


وقال مخرج ومؤلف الفيلم، محمد دياب، إن "اشتباك" يجسد وضعًا حقيقيًا ومتوترًا للغاية، ويكشف عن أفضل وأسوأ ما في الإنسانية، وذاع صيت محمد دياب بعد إخراجه لفيلم "678" الذي عرض قضية التحرش الجنسي، وحقق نجاحًا كبيرًا.


وينقل فيلم اشتباك حالة الاضطراب السياسي في مصر، في 3 يوليو، الذي شهد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتدور الأحداث داخل شاحنة شرطة مكتظة ومليئة بمتظاهرين من مؤيدي الإخوان المسلمين ومعارضيهم.