التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| معجب يعيد مونتاج The Hobbit ويختصر 4 ساعات منه

استطاع أحد المعجبين بثلاثية فيلم The Hobbit التي أخرجها النيوزيلندي بيتر جاكسون، أن يختصر مدتها التي تمتد لأكثر من ثماني ساعات إلى أربع ساعات فقط، مضافا إليها نصف ساعة للتتر الأخير، حسب صحيفة "ديلي دوت" الدولية عبر الإنترنت.


وكتب المستخدم tolkieneditor على مدونته أنه استمتع بمشاهدة الأفلام في الثلاثية، ولكنه شعر بأن القصة تم إفسادها من خلال طول وقت الأفلام والإعاقة المستمرة للرواية، ما جعله يتجه لإعادة معالجة الفيلم ليعيد الرواية مرة أخرى لشخصية "بيلبو باجنز"، والذي غابت روايته في معظم أجزاء الفيلمين الأخيرين، وأيضا إزالة المشاهد غير الضرورية التي أضافها المخرج وكتّاب السيناريو، كما سرّع من وتيرة الأحداث، مع الحفاظ على جذب انتباه الجمهور.


مشهد الهروب داخل البراميل في الجزء الثاني بعد إعادة المعالجة



وقطع المستخدم أجزاء عديدة من الأفلام الثلاثة، حيث لم تظهر شخصيات فرودو والعجوز بيلبو، كما كان هناك ظهور خفيف لشخصية الجني "ليجولاس" الذي أدى دوره الممثل أورلاندو بلوم، كما تم التقليل من ظهور شخصيات الساحر "سارومان" وشخصية "إلروند" والسيدة "جلادرييل"، كما تم حذف مشاهد رحلة الساحر "جاندالف" إلى "دول جولدور"، وأيضا مثلث الحب الذي كان قد ظهر في الجزء الثاني من الثلاثية.


مشهد الهروب من الجبال بعد إعادة المعالجة



وحافظ المستخدم tolkieneditor على بعض المشاهد التي أثبتت من وجهة نظره أنها اقتباس سينمائي ممتاز من نص الرواية للفيلم، مثل مواجهة بيلبو لشخصية "جولوم"، وأيضا المعركة التي دارت مع العناكب، والحوار الذي دار بين بيلبو وشخصية التنين "سموج".



وعرض المستخدم عمله الأقل جودة من جودة الفيلم الحقيقية للعرض على محبي الرواية والثلاثية من خلال التحميل بالتورنت، أو مشاهدته بصيغة mp4 مع إمكانية تحميله.