التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:31 م , بتوقيت القاهرة

أعمال صبري ناشد وحسن العجاتي بقطاع الفنون التشكيلية

يقوم الدكتور أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجولة فنية تفقدية  يقوم من خلالها بافتتاح معرض " الفنان وأستاذه .. حوار أجيال " في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 22 يناير2015، في قاعة محسن شعلان بمتحف الفن المصري الحديث بساحة الأوبرا.


وتُقدم الجولة علاقة متميزة جمعت بين الفنان القدير صبري ناشد (يناير 1938) والأستاذ الفنان الكبير الراحل حسن العجاتي (1923 – 1979)، وذلك من خلال المعرض الذي يضم مجموعة منتخبة من أعمالهما النحتية المتفردة، ويسبق الافتتاح فيلماً يُقدم لمشوار الفنانين مع الإبداع من إعداد الفنانة سماح كمال مشرف العروض الفنية بالقاعة وإشراف الدكتورة ضحى أحمد مدير المتحف، ويستمر المعرض حتى 5 فبراير.


من جانبه قال الدكتور أحمد عبد الغني، من منطلق قيمة الأستاذ "المثل" في حياة المُبدع خاصة يستمر معرض "الفنان وأستاذه"   في تقديم رسالته المُرسخة لمفاهيم الوفاء والعرفان، وهذه المرة تجمعنا قاعة الفنان الراحل محسن شعلان باثنين من الفنانين أصحاب تجربة إبداعية متميزة، عرض جمالي بصري يجمع منحوتات الثنائي المتميز الفنان الكبير الراحل حسن العجاتي،  والفنان صبري ناشد .. مجموعة من أعمالهما المتسمة بالتنوع والثراء تعبيراً وتجريداً تُقدم للمتلقي أنساقاً جمالية متفردة في تقنيات النحت، بحرية وانسيابية، تفاعلت أنامل مُبدعة مع مختلف الخامات مُشكلةً كتلاً رشيقةً، وتوفر للمتلقي فرصة مشاهدة حقيقية وبانورامية ممتعة ومثالية حيث تنوع الصياغات والمفاهيم التي يستند عليها كل من الفنانين، وأشكال جديدة مبتكرة من التعبير في النحت بمواد وخامات متنوعة.