التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

"الكالسون" المصري يظهر في الأفلام الأمريكية

روى المستخدم أحمد عاطف، قصة الفيلم الأجنبي Her، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي يتناول حياة شخص بـ"شنب بائس وبنضارة.. مبيسرحش شعره ولا بيسقط البنطلون.. ومكتئب جدا"، بسبب الوحدة الشديدة التي يعيش فيها.


وتابع عاطف، أن هذا الشخص وقع في حب نظام تشغيل جديد اسمه OS1 الذي يعتبر أول نظام تشغيل بذكاء اصطناعي شديد الاتقان، حيث لديه القدرة أن يحس ويتفاعل مع كل كلمة تقولها له، ويترك لك حرية الاختيار أن يكون بصوت ذكر أو أنثى، النظام تم تشغيله وتصطيبه... واختار صوت الفنانة سكارليت جوهانسون، الذي اعتبره المستخدم سببا كافيا يجعل بطل الفيلم يحب نظام التشغيل، موضحا أن هذا النظام كان يتحدث مع البطل كأنه شخص حقيقي، يسأله على أحواله، وماذا يحب وماذا يكره، ما جعله يقوم بتحميل نظام التشغيل على هاتفه.



وتخيل المستخدم أحمد عاطف، وجود هذا النظام في مصر، متوقعا أن يكون اسمه ويندوز 98، ويتحدث بصوت الفنانة فيفي عبده، قائلا: "تقولك عامل إيه نانوس عين خالتك، وإزيك إزيك إزيك إزيك.. خمسة إزيك"، مما يؤدي إلى وقفه بعد يومين فقط.


وأكد عاطف أنه لم يتفاجاً من كل ما جاء في قصة الفيلم، إلا أن أكثر شيء أبهره هو ظهور البطل بـ"الكالسون".



ونالت قصة الفيلم، إعجاب آلاف المستخدمين، الذين شاركوا بتعليقاتهم الساخرة، حول وجود "الكالسون" لدى الأجانب، مشيدين بطريقة سرد "عاطف" لأحداث الفيلم.