التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

خيري رمضان: السيسي أكد على مسئولية الإعلام تجاه البلد

قال الإعلامي خيري رمضان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شرح للإعلاميين الهدف من زياراته الخارجية وتأكيده على رفضه لفكرة محاولة عزل مصر، كما أكد الرئيس على تنسيق موقف الدول العربية لأنه يريد الخروج بأقل الخسائر في علاقاتنا.


وأضاف "رمضان" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على شاشة "سي بي سي"، مساء الاثنين، أن لقاءات الرئيس أصبحت تتناول الحديث عن الإعلام، وأكد على مسئولية الإعلام تجاه البلد، موضحا أن السيسي أكد أن أزمة البوتجاز مرتبطة بشراء الاحتياطي وكرر مصطلح "نحن نعمل يوما بيوم"، مشدددا على أهمية دعم الأشقاء العرب.


وتابع رمضان: الرئيس أوضح أننا نسير للأمام ولكن ببطء، متحدثا بعد ذلك عن تمكين الشباب والاستعانة بهم في مناصب بالدولة بعدما اعتذر العديد من الذين تم ترشحيهم لمنصب المحافظ، مضيفا أن الرئيس تطرق إلى قلة الطلب على القطن طويل التيلة رغم دعمه بالملايين حاليا، ولكن يجب البحث عن سياسة تسويقية.


وأوضح رمضان أنه أخبر الرئيس أن الإعلام معني بالفقراء ولكن خطط الرئاسة لا تعلمها إلا المؤسسة نفسها، بينما المواطن لا يعلم عنها شيئا، مشيرا إلى أن الحكومة مسئولة عن أخطائها والإعلام لا يتحملها، ولذلك يجب علينا نقل مشكلات المواطن بموضوعية.


وأشار إلى أن السيسي نوه أنه سيتم الإجابة عن مشكلات الإعلام بشأن الخطط بعد 10 أيام، ويبدو أن هناك إضافة بمؤسسة الرئاسة بالجانب الإعلامي، مؤكدا على وجود تغييرات واضحة بحركة المحافظين خلال الأيام المقبلة.