التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:12 ص , بتوقيت القاهرة

"صن" البريطانية توقف نشر صفحتها الثالثة المثيرة للجدل

ذكرت مصادر بصحيفة "صن" البريطانية أن الصحيفة ستتوقف عن طباعة الصفحة الثالثة في الجريدة واسعة الانتشار، والتي اعتادت نشر صور صدور عارية لعارضات أزياء، وهي العادة التي دأبت عليها الصحيفة طيلة أربعة عقود.


ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية ما قالته إحدى المشاركات في حملة "No More Page Three" المناهضة لنشاط الصفحة الثالثة بالجريدة "إنها لحظة تاريخية، ولكن الشيطان سيكون في التفاصيل، وهناك المزيد ليتم فعله"، مضيفة أن ذلك مؤشر على إمكانية الناس إحداث تغيير بطريقة أو بأخرى، وهو ما حدث بالرغم من عدم حدوث اتصال مباشر بين الصحيفة والحملة، وأن ذلك دليل على نجاح الحملة، حيث إن الصحيفة نشرت سيدات بصدور عارية بشكل أقل عما مضى.


ومن ناحية أخرى، رفض المتحدث باسم الصحيفة وتنفيذيون داخلها الرد على هذا الأمر، إلا أن المشرف على العلاقات العامة بالصحيفة، ديلان شارب، نفى حدوث ذلك من خلال تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ذكر فيها أن الصفحة ستصدر في طبعة الغد من الصحيفة، وأنها ستكون بمكانها "بين الصفحة الثانية والرابعة".



يذكر أن أعداد اليوم والبارحة في صحيفة "صن" لم تظهر بها صور سيدات بصدور عارية، إلا أنها نشرت صور سيدات شهيرة وهن يرتدين ملابسهن الداخلية، وأن الصحيفة اعتادت نشر هذه الصور منذ عام 1970.


من جهتها، عبرت العضو بالبرلمان عن حزب العمال البريطاني ستيلا كريسي، عن سعادتها من خلال تغريدة لها على حسابها بموقع "تويتر".



http://www.independent.co.uk/news/media/press/topless-models-on-page-three-dropped-9988831.html