التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

"السيسي" من أبوظبي: الغلابة هايستحملوا لحد أمتى؟

قالت الإعلامية إيمان عزالدين إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين، مع الإعلاميين في أبوظبي كان متنوعا، وتناول عدة محاور، أولا تحدث عن هدف الزيارات التي قام بها لكل من الصين وفرنسا والكويت والإمارات، مؤكدا أنها فرصة للتعريف بمصر الجديدة، ولتقريب وجهات النظر والرؤى، ولعدم السماح للبعض بعزل مصر عن العالم.


وأضافت عزالدين، خلال مداخلة من أبوظبي للإعلامي نشأت الديهي، عبر برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية التحرير اليوم الاثنين، أن ثاني محور هو السعي لحشد دولي، خاصة قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ مارس القادم، موضحا أن مصر لديها ثاني أكبر عائد للاستثمار في العالم، قائلا: "الغلابة هيستحملوا لحد أمتى".


وأشارت عزالدين إلى تأكيد "السيسي" على ضرورة تنسيق المواقف العربية، خاصة في ظل ضعف المنطقة العربية ومحاولة تقسيمها، لافتا أن بعض الزيارات قد تكون مرتبطة بنواح عسكرية لكن الأهم هو شرح الموقف المصري وإظهار رؤيته.


ولفتت إلى أن الرئيس السيسي خلال لقائه أعلن أن الاقتراض المصري من الخارج بلغ تريليون جنيه، ومن المتوقع أن يصل في الموازنة الجديدة إلى 2 تريليون، مضيفة أنه كشف عن مفاجأة اعتزامه الإفراج عن عدد من الشباب والصحفيين ممن تعرضوا للظلم خلال 25 يناير القادم، موجها رسالة لأوروبا قائلا: "لو مصر وقعت انتم هتجتاحوا".


وشدد السيسي على أن 25 يناير كان حلما وتحقق، لكن لا يجب التجاوز أو الطمع زيادة عن اللزوم، لأنه لا يوجد تغيير بين ليلة وضحاها، داعيا الإعلاميين إلى ضرورة تغيير سياستهم من إخفاء المعلومات، إلى إتاحة المعلومات حتى يشارك المصريون قيادتهم في الرؤية المستقبلية.