التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

حوار| كريم حنفي: "حتتنا" برنامج اجتماعي بعيد عن أي محاذير

بعيدا عن زحمة السياسة، قرر المنتج كريم حنفي، أن يتوجه لإنتاج البرامج الاجتماعية التى تعتمد على المواطن فى المقام الأول، وليس الأستوديو والضيوف، من "نبض الشارع" إلى "رايحين ع فين" وأخيرا حتتنا، التقت "دوت مصر"، منتج برنامج حتتنا، على شاشة قناة الحرة الفضائية، والذي كشف عن المناطق التى وقع عليها الاختيار لتصوير البرنامج فى موسمه الجديد.


فى البداية.. ما هي المناطق التى سيتم تصوير برنامج حتتنا فيها خلال الموسم الجديد؟


هناك الكثير من المناطق الجديدة والمختلفة عن الموسم الأول  حيث ستجوب الكاميرا فى أحياء كثيرة لم نتطرق لها  قبل ذلك مثل عابدين والسيدة زينب.


هل تم البدء فى تصوير الموسم الجديد؟


بالفعل تم البدء فى تصوير الموسم الجديد، ومن أهم مناطق التصوير كانت الزاوية الحمراء، والبحث ما زال مستمرا عن مناطق أخرى للتصوير.


ما السبب وراء اختيارك البرامج الاجتماعية والبعد عن التوك شو المعتاد؟


السبب فى الابتعاد عن تلك البرامج أن أغلبها لديها تقاريرها الخارجية، ولكنها تعود مرة آخري إلى الاستوديو، لذلك قررنا أن نصور فى الشارع، رغم صعوبة التصوير الخارجي.



 


كيف تم اختيار فريق العمل الخاص بالبرنامج؟


أهم شيء فى حتتنا أن فريق العمل يتفهم جيدا أن كل مناطق مصر تصلح للبرنامج، فلا يوجد فرق بين حي راق ومنطقة شعبية، فالجميع لديه كل الاحترام والمساوة في المعاملة، وهو فريق يستطيع التصرف بشكل منضبط أثناء التصوير، فلا يتم إزعاج الأشخاص أثناء التصوير، احتراما لخصوصيتهم.


على أي أساس يتم اختيار الشخصيات للتصوير؟


 لا نصنف البرنامج بالطبقات ولا الحي الذي يقيمون به، ولا بالدين الذي ينتمون اليه، فلا يوجد اختيار مخصوص للشخصية،  معاير الاختيار يقع على أساس القصص التى يعيشها السكان فهي قصص تعبر عن أصحابها والمكان.


أخيراً ماذا تقول عن حتتنا؟


نريد التأكيد على إن البرنامج يحترم كل الناس، على حد سواء، وليس لديه أي محاذير من أي نوع، سواء فى الدين أو الجنس،  فنحن برنامج اجتماعي وإنساني فى المقام الأول، كل شخص يعبر فيه بالشكل الذي يريده