التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

أرسم شخصية طفلك من حجرة النوم

غرف نوم الأطفال تؤثر على نفسيتهم، بل والأكثر من ذلك تعكس ملامح شخصية طفلك المستقبلية، بتناسق ألوانها والأدوات الممتعة لدى الأطفال، مثل العرائس والشخصيات الكرتونية المفضلة لهم، بالإضافة لراحة الطفل النفسية التي تؤهله للاستغراق في النوم، كما تكسبه مهارات تعلم من خلال الرسومات التعليمية التي تناسب سنه.


غرف النوم والجانب الإبداعي
حجرات نوم الأطفال التي تحتوي على الكثير من الألوان المتناسقة والمنوعة على الحائط، تنمي الجانب الإبداعي للطفل، كالرسم والعزف والغناء، وتجعل ملامح شخصيته أقرب للهدوء، واستخدام بعض وحدات الإضاءة المناسبة تزيد من شعور الأطفال بالبهجة وتنمية مهارات فنية.


الجانب التعليمي
ينصح الخبراء التربويون باستخدام طريقة التعليم بالملاحظة، والنظر فى المراحل الأولى من التعليم، حيث تعتمد على توصيل المعلومات بشكل غير مباشر وبعيد عن التلقين، ببعض المسائل الرياضية المرسومة بشكل مميز على حوائط غرف النوم، وبعض رسومات الحيوانات التى تضيف معلومة جديدة للطفل.


الألوان وشخصية طفلك
اللون الأزرق الفاتح، لون مهدئ للأعصاب ويساعد على الاستغراق في النوم، وهذا يفسر تغلبه على كافة منتجات الأطفال الرضع، فنفسية الطفل الصغير تتأثر بالألوان بشكل كبير، لذلك عليكِ اختيار الألوان في غرفة نوم طفلك  بدقة، ويفضل البعد عن الألوان النارية، لأنها تشكل  مصدر إزعاج وقلق، ولا تساعد على الاستغراق في النوم.