التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:18 ص , بتوقيت القاهرة

أفضل 5 تطبيقات على الموبايل لمتابعة الحمل

بعد ظهور العلامتين الحمراء والوردية المتجاورتين في اختبار الحمل، تتغير حياتك بالكامل، فأنت في بداية 9 أشهر من التجارب الجديدة تماما، ولتسجلي وتستمتعي بكل لحظة فيها، عليك أن تتعرفي على أفضل 5 برامج، يمكنك إضافتها لهاتفك الذكي، من شأنها مساعدتك في فترة الحمل، وحفظ كل البيانات الهامة عنك، والتي سيحتاجها الطبيب، وكذلك إمدادك بكل المعلومات التي ستحتاجينها في فترة الحمل، كما يمكن لبعضها حساب عمر الجنين وموعد الولادة.



تم اختيار هذه البرامج بناء على تقييم المستخدمين لها على متاجر البرامج لدى أندرويد و أبل، وتم جمع أكثرها شعبية وفقا لأرقام التحميل والاستخدام التي توفرها المتاجر في معلوماتها عن كل برنامج.


Baby Center:



يمكن هذا التطبيق السيدات الحوامل والأمهات القدامى من مشاركتك تجاربهن، والرد على أسئلتك وبالمعلومات والخبرات التي اكتسبوها من فترات الحمل، كما يمتاز هذا التطبيق بقدرته على جعلك تتخيلين حركة ونمو الطفل بداخلك.


التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي نظامي  أندرويد وiOS


Happy Pregnancy Ticker:



صنع هذا البرنامج رجل كان على وشك أن يصبح أبا، ليساعد زوجته على حساب الكيلوجرامات التي تزيدها كل شهر، طوره الأب فيما بعد ليتمكن من خدمة العديد من الأمهات الأخريات، وأضاف إليه خدمات أخرى.


التطبيق مجاني ومتوفر لنظامي  أندرويد و iOS.


I’m Expecting :



هذا البرنامج يحظى بشعبية عالية بين الأباء الجدد، لتميزه بالتصميم السهل والمرن، يعتمد بشكل أساسي على صناعة صندوق افتراضي لك على ذاكرته لتشاركه مع الحوامل والأمهات الجدد حول العالم، مع متعقب للدورة الشهرية وحسابات عمر الجنين.


التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من أندرويد أو iOS


Pregnancy Due Date Calculator:



يتخصص هذا البرنامج في مهمة واحدة وهي توقع تاريخ الميلاد، عبر إدخال تاريخ نهاية آخر دورة، وهو سيقوم بالباقي وتوقع الوقت التقريبي المفترض أن تحدث فيه الولادة.


التطبيق مجاني ومتوفر للهواتف الداعمة لنظام  أندرويد أو iOS.


Pregnancy Sprout:



يمكنك هذا التطبيق من تصميم خط زمني تنازلي، على موعد ولادتك، وتسجيل خبطات الجنين في كل يوم، لتحديد مدى قلتها أو زيادتها عند الحاجة وبدقة، كما أنه يقدم لك نصائح لما يحتاجه الطفل حديث الولادة، ويناسب الحوامل لأول مرة.


التطبيق مجاني ومتوفرعلى متجر نظام iOS.