التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

TOEFL..تعرف على الاختبارات اللازمة للدراسة بأمريكا

إذا كنت تخطط للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، أو لدراسة أحد البرامج الأكاديمية باللغة الإنجليزية، فغالبا ما يكون اختبار التوفل مقياسا أساسيا للقبول، فهل تعرف ما هو هذا الاختبار؟


TOEFL


Test Of English as a Foreign Language هو اختبار معترف به دوليا لقياس مهارات استخدام اللغة الإنجليزية في الحياة الجامعية، وقدرة الدارس على استيعاب المقررات الدراسية عند دراستها بالإنجليزية.


تفاصيل الاختبار


يتم الاختبار على الإنترنت Internet Based Test (IBT)، وينقسم إلى 4 أجزاء يتوسطها فترة للراحة، وهي القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، ويتم توزيع الوقت والأسئلة كما يلي:



وينصح بالتدرب على استخدام لوحة المفاتيح العادية QWERTY، لأنها هي المستخدمة في أداء الاختبار.


كيف تستعد


تقدم العديد من المراكز التدريبية دورات لاجتياز اختبار التوفل، وأشهرها مؤسسة أميدإيست AMIDEAST، كما يمكن الاستعانة بهذا الدليل لمعرفة طريقة الاستعداد واجتياز الاختبار.



طريقة الحجز


للتقدم لأداء الاختبار يجب إنشاء حساب على الموقع الرسمي للاختبار من هنا، وتحديد الموقع الجغرافي، ثم اختيار موعد الاختبار وتسديد قيمته.


الاختبار المحلي


تعقد بعض المؤسسات الأكاديمية اختبار توفل محلي، ويهدف لتقييم الطلبة أو العاملين بالمؤسسة فقط، ولا يعترف بهذا الاختبار ونتائجه كنتائج في اختبار التوفل الدولي عند التقدم للدراسة بالخارج.