التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

لميس الحديدي تقدم حلقة بعنوان "وستبقى فاتن حمامة"

قدمت الإعلامية لميس الحديدي حلقة خاصة، اليوم الأحد، بعنوان "وستبقى فاتن حمامة"، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على شاشة "سي بي سي"، وذلك باستضافتها الفنانة سميرة عبدالعزيز والمخرجة إنعام محمد علي.


وقالت أنعام محمد علي إنها شعرت برغبة الفنانة فاتن حمامة في الإطلال على جمهورها من خلال التليفزيون، وإن ذلك جاء من خلال إدراكها بأهمية الدراما التليفزيونية، مضيفة أن التحضير لمسلسل ضمير أبلة حكمت استغرق عاما.


وأضافت علي أن الراحلة انتابتها حالة قلق من تجربة الدراما التليفزيونية لأول مرة، ولكنها حققت نجاحا مذهلا، موضحة أنها كانت قلقة أيضا من ألا تقوم صابرين بالجزء الثاني من حياة أم كلثوم بالشكل الأمثل، وبعد متابعة المسلسل قالت إنها كانت الأفضل، وأوضحت أيضا أن حمامة كان يضايقها انحدار مستوى الألفاظ المستخدم بدعوى الواقعية.


وفي اتصال هاتفي بالبرنامج، أكدت الفنان رجاء الجداوي أن حمامة كانت تحترم الكل وتفرض الاحترام على الجميع لأسلوبها الراقي، فهي رمز للأناقة البسيطة وراقية في أسلوبها، وكانت لا تحب الشو الإعلامي أبدا، مضيفا أنها أول مرة تقف فيها أمام كاميرا سينما كان أمام الرائعة فاتن حمامة في دعاء الكروان، مضيفة "وعلمتني كيفية تمثيل بعض المشاهد بمصداقية".


وأوضحت سميرة عبدالعزيز أنها قابلت الراحلة لأول مرة في مسلسل ضمير أبلة حكمت، وكانت ترهب مقابلتها، ولكن عندما أدركت ذلك حرصت على التقارب، مضيفا أنها أخطأت ذات مرة بنطق كلمة بالمسلسل، وخشيت أن تخبرها ذلك وأبلغت أنعام محمد علي وعندما عرفت ذلك احتضتني بشدة.


وأشارة عبدالعزيز إلى أن آخر مرة تحدثت فيها مع الراحلة كانت منذ يومين، وحكت لها عن زيارتها لقناة السويس لحزنها من الأوضاع، وقالت لي "لماذا لم تقولي لي لكي أذهب معكي"، مشيرة إلى أنها اختلفت مع أحد المخرجين لاستبدال بعض الألفاظ بأحد أفلامها.