التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

جائزة لأدب الطفل من مؤسسة "عبد الحميد شومان"

أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان، اليوم الأحد، عن فتح باب الترشيح لجائزتها في أدب الأطفال للعام 2014 ، مؤكدة أن آخر موعد لقبول الترشيحات سيكون 31 مارس القادم.


وأفاد بيان صادر عن المؤسسة اليوم، بأن الجائزة تمنح مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية "القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال"، موضحا أن موضوع هذه الدورة سيكون "القصة لمرحلة الطفولة المبكرة".

وتتألف الجائزة من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به إضافة إلى درع يحمل اسمها وشعارها ومبلغ مقداره (18000 دينار أردني) موزعا على ثلاث مراتب (الأولى 10000 دينار) والثانية (5000 دينار) والثالثة (3000 دينار)، كما توزع مناصفة بين الرسام والكاتب وفي حال نشر الأعمال الفائزة يكون حق نشر الطبعة الأولى للمؤسسة ويمنح (50) نسخة للكاتب و(50) نسخة للرسام.

وحددت الجائزة شروطا للترشيح، منها أن يكون العمل من إنجاز من يقدمه ، أن يكون المرشح عربي الجنسية أو من أصل عربي، وأن يكون عمله متصلا بالأدب الموجه لمرحلة الطفولة المبكرة (دون سن السادسة)، أن يكون العمل معدا خصيصا للجائزة ويقدم باللغة العربية الفصيحة الميسرة وبالحجم والشكل المناسبين.

ووفقا للبيان، تتولى تقويم النتاج المقدم لجنة تؤلفها الهيئة العلمية للجائزة من ذوي التخصص في موضوع الجائزة بناء على معايير تضعها اللجنة لهذا الغرض فيما تعلن المؤسسة أسماء الفائزين بالجائزة بالوسائل المناسبة، وذلك في موعد تحدده كل عام ويقام حفل خاص لمنحها.?