التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:27 ص , بتوقيت القاهرة

ورشة لصناعة السينما في التحرير لاونج جوته

ينظم مشروع التحرير لاونج جوته، ورشة "مدخل لصناعة الفيلم البديل.. مبادئ الإخراج"، مع المخرج والمؤلف أحمد عبدالله، بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وتأتي الورشة التي ستبدأ 25 من يناير يناير لمدة ثلاثة أيام، ضمن فعاليات المهرجان.


وتتيح الورشة فرصة تعلم مبادئ السينما، وتعلم أساسيات الإخراج، خاصة للمقيمين بالأقصر والوجه القبلي، وستعتمد الورشة في برنامجها على نقاشات موسعة حول كيفية البدء في صناعة أفلام متكاملة تعبر عن الواقع والبيئة المحيطة.



يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية سيبدأ يوم 24 يناير، ويستمر حتى يوم 31 من الشهر نفسه. وتتلقى الورشة طلبات الإشتراك حتى يوم الجمعة 23 يناير.


وعن المخرج أحمد عبدالله السيد، فقد شارك في العديد من الأفلام، وعمل مونتير في عدد كبير منها، قبل أن يتجه لتقديم سينما مختلفة واقعية، ذات ميزانية منخفضة، منها فيلم هليوبوليس، وميكروفون، الذي حصل على جائزة التنين الذهبي في مهرجان قرطاج للسينما.



 وبدأ مشروع التحرير لاونج جوته نشاطه بالمركز الثقافي الألماني، في إبريل 2011، بمبادرة من وزارة الخارجية الألمانية، لتطوير مهارات الشباب الإبداعية في مجالات متنوعة، من بينها صناعة الأفلام الوثائقية وكتابة السيناريو. 
?