التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

غير حياتك بـ 8 عادات يومية

عندما تفكر في النجاح في حياتك، تجد ملل وروتين الحياة أحد أهم العقبات في طريقك، لذلك إذا نجحت أولا في إحداث تغيير بسيط في حياتك سيكون له أثر كبير على مسيرتك نحو النجاح، وقد عرضت مجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية 8 عادات بسيطة سيكون لها بالغ الأثر في حياتك إذا حولتها إلى عادات.


1- الاستيقاظ مبكرا


يمنحك الاستيقاظ مبكرا مزيدا من الوقت لإنجاز واجباتك وأنت هادئ ومسترخٍ، ليس هذا فقط، بل إن ذلك قد يمنحك وقتا إضافيا يمكنك استثماره في إتمام أعمال لم تعتد عليها.


2- القراءة


القراءة اليومية ضرورية للغاية، وليس معنى ذلك أن تقرأ رواية كاملة في ساعات معدودة، لكن يمكنك تخصيص من 20 إلى 30 دقيقة يومية فقط للقراءة، وستندهش بالأفكار الخلاقة التي ستمدك القراءة بها.


3 - ممارسة الرياضة


ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة، ستزيد من معدلات هرمون الإندروفين بالمخ ما يؤثر إيجابا على تحسين المزاج وطاقة الجسم، وسيساعدك ذلك على أن تكون في عملك أكثر سعادة ونشاطا وأكثر مقاومة التوتر العصبي.


 -4 شكر الآخرين


ربما يكون ذلك صعبا على من لم يعتده، لذلك حاول أن تعود نفسك على شكر من يسدون إليك خدمات ممن حولك، وستندهش من كمية العلاقات الجديدة التي ستقيمها والفرص الجديدة التي ستظهر أمامك، حينما يصبح الشكر الصادق ضمن عاداتك اليومية.


5- وضع جدول لأعمال اليوم


تنظيم الأعمال في جدول، سيساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية، وحاول أن تعد جدول أعمال اليوم القادم منذ هذه الليلة، حتى تستيقظ في الصباح جاهزا للقيام بما لديك من واجبات.


-6 التركيز على المهام ذات الأولوية


تحد نفسك بإتمام المهام الصعبة والعاجلة أولا، وبعدها التفت إلى المهام الأصغر والأقل أهمية، وستشعر بأن هذه المهام المتبقية أسهل بعد إتمامك للمهام الصعبة أولا.


7- القيام بمهمة إضافية يوميا


مثل أن يجري موظف المبيعات مكالمات زائدة عن المطلوب منه، أو أن تعمل لمدة 30 دقيقة إضافية بعد موعد انتهاء يومك، ويلفت ذلك انتباه عملائك ومديريك، ما سينعكس عليك بمزيد من الشعور بالرضا والتحمس.


8- التطور في مجال معين كل يوم


قد يكون هذا التطور على الصعيد الشخصي أو العملي، لا يهم، المهم أن تجعل تحسين مهاراتك في أي مجال هدفا يوميا، فحتى لو كان تطورك في شيء تراه صغيرا، ستندهش من تأثير هذه العادة في نجاحاتك على المدى الطويل.


http://www.businessinsider.com/habits-that-will-change-your-life-2015-1