التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:30 ص , بتوقيت القاهرة

كاظم الساهر يفتتح مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

أحيا الفنان كاظم الساهر، أمس الجمعة، على مسرح المجاز أولى حفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في دورته الثانية التي تتواصل حتى يوم 25 يناير، حسب وكالة "وام" الإماراتية.


ووسط حضور جماهيري كبير تجاوز الأربعة آلاف شخص، حرص الساهر على أن يكون متفاعلا مع أول ظهور له في إمارة الشارقة. حضر الحفل رئيس مركز الشارقة الإعلامي ورئيس مؤسسة الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ورئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ومسؤولة الاتصال والبرامج في مؤسسة الشارقة للفنون، الشيخة نوار القاسمي، ورئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبدالدايم، إلى جانب عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية بالإمارات وخارجها.


ويشارك في المهرجان الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، فنانون وفرق موسيقية من 12 دولة عربية وأجنبية تشمل الإمارات والعراق وسوريا ولبنان ومصر والأردن وعمان وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا ومولدوفا وبلغاريا والهند وكوبا والأرجنتين.


وتتواصل فعاليات المهرجان في واجهة المجاز المائية مساء يوم غد الأحد، مع حفل لعازفة الكمان باشا كازان، من مولدافيا، والتي تعتبر من العازفات الموهوبات على الكمان الإلكتروني.