التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

3 قواعد في وجبة الإفطار تنقص وزنك

وجبة الإفطار عادة صحية إذا كنت تهتمين بوزنك، حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم يميلون للنحافة، وتزيد فرصهم في إنقاص الوزن وضمان عدم اكتسابه مجددا.


هناك ثلاثة قواعد بسيطة يمكن اتباعها خلال وجبة الإفطار قد تساعدك على تحقيق المزيد من خسارة الوزن في حال اتباعك حمية غذائية، وفقا لمجلة "التايم" الأمريكية:


تناول وجبة الإفطار عقب الاستيقاظ مباشرة


وجدت الدرسات أن تناول وجبة الإفطار عقب الاستيقاظ بفترة قصيرة يساعد على حرق الدهون بشكل كبير، حيث يوصي الأطباء بالاستفادة من كامل القدرة التي يتمتع بها الجسم على حرق الدهون في غضون 30 إلى 60 دقيقة من الاستيقاظ.


كما أن تناول شيء في الصباح الباكر يساعد على ضمان عدم شعور الشخص بالجوع في وقت لاحق من اليوم، ما يدفع البعض لخيارات سيئة في تناول طعام يصلح لوجبة الغداء وليس وجبة الفطار.


إفطار غني بالبروتين


وجبة الإفطار الغنية بالبروتين مثل تناول البيض والزبادي يساعد على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص، ويسهم بالتخلص من الجوع لأطول فترة ممكنة، وجدت دراسة أن النساء اللاتي تناولن البيض على وجبة الفطار خسرن ضعفي الوزن، مقارنة بالنساء التي تناولن الخبز خلال وجبة الفطار.


موزة على الإفطار يوميا


تناول وجبة إفطار غنية بالنشاء المقاوم والذي يتمتع بالقدرة على سرعة الهضم والموجود في الموز والعديد من الأطعمة الأخرى، تساعد على حرق الدهون بشكل كبير وتبقي الشخص في كامل طاقته أيضا، النشاء المقاوم موجود أيضا بالشوفان والبطاطا.