التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سفير الإمارات: زيارة السيسي تاريخية وعزيزة على قلوبنا

قال  محمد بن نخيرة الظاهري، سفير دولة الإمارات بالقاهرة، المندوب الدائم لجامعة الدول العربية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإمارات العربية المتحدة المقرر لها يوما 18 و19 الجاري للمشاركة في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" تحظى باهتمام كبير بالإمارات على مستوى القيادة والحكومة والشعب، واصفا إياها بالتاريخية وهي محل تقدير وترحيب وعزيزة على قلب كل إماراتي.


وأضاف الظاهري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة تأتي ترسيخا للعلاقات القديمة بين البلدين الشقيقين، والتى كان أسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


 ولفت الظاهري إلى أن برنامج السيسي خلال زيارته للإمارات سوف يكون حافلا باللقاءات المهمة سواء مع الجهات الرسمية، وغيرها من اللقاءات مع رجال الأعمال الإماراتيين الذين أبدوا استعداداهم للاستثمار داخل مصر خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن الزيارة ستكون لها عدة أبعاد سياسية واقتصادية.


وأوضح الظاهري أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي ستشارك في المؤتمر الاقتصادي العالمي المصري بشرم الشيخ مارس المقبل، قائلا: "هناك اهتمام كبير عالمي بهذا المؤتمر لأنه نقطة انطلاق كبيرة لمصر ونأمل أن تتكلل بالاهتمام والنجاح".