التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| التموين تكشف سبب أزمة توزيع أنابيب البوتاجاز

قال المتحدث باسم وزارة التموين، محمود دياب، إن وزارة البترول تضخ حوالي مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز، سواء من الاسطوانات المنزلية أو التجارية، مشيرا إلى أن دور وزارة التموين الرقابة فقط من قبل مفتشي ومباحث التموين على كل المستودعات في الجمهورية.


وأضاف دياب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، أن هناك خطا ساخنا رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً، سواء في مشكلات البوتاجاز، أو السلع التموينية، أو الخبز، معزيا السبب الرئيسي للأزمة فى صعوبة دخول السفن بسبب سوء الأحوال الجوية.


وأوضح دياب أنه تم تحرير 500 محضر لمستودعات أسطوانات بوتاجاز مخالفة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن عدد مستودعات الأنابيب يصل إلى حوالى 3 آلاف مستودع فى مصر، مشيرا إلى أن عقوبات المستودعات المخالفة تتمثل فى توقيع عقوبات أولها خصم 25% من حصة المستودع وتحويلها إلى مستودع آخر لمدة 3 شهور.

ولفت دياب إلى أنه  حال تكرار المخالفة مرة أخرى يتم خصم 50% من حصة المستودع وتحويلها إلى مستودع اخر لمدة 3 شهور أيضا، ودفع غرامة تقدر بـ20 ألف جنيه، مؤكدا  أن  عدد مفتشي التموين لا يكفى لتغطية المستودعات لعملهم فى مراقبة المخابز ومحالات البقالة التموينية وتغطية آلاف المصانع.