التوقيت الثلاثاء، 18 يونيو 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المتحدث باسم الخارجية: ما حدث مع المغرب "سوء فهم"

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، أنه لا توجد أزمة بين مصر والمغرب على الإطلاق، مشيرا إلى أن ما حدث هو مجرد سوء فهم بسبب أمور تتعلق بوسائل الإعلام فقط.


أضاف خلال مداخلة هاتفية، اليوم الجمعة،  مع الإعلامية لبني عسل عبر برنامج "الحياة اليوم، إن زيارة وزير الخارجية، سامح شكري إلى الرباط كانت إيجابية للغاية، وعكست حجم العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أنه صدر بيان مشترك عن الزيارة يؤكد دعم المغرب لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار السفير عبدالعاطي إلى أن لقاء الوزير والعاهل المغربي ناقش العديد من القضايا المختلفة أبرزها تسليم رسالة خطية من الرئيس السيسي للملك محمد السادس تتعلق بالعلاقات الثنائية، وسبل المزيد من تطويرها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ملك المغرب وجه الدعوة إلى السيسي لزيارة بلاده في القريب العاجل.


وأوضح المتحدث الوزاري أنه هناك جلسة مشاورات ثنائية جمعت وفد البلدين ناقشت آليات تطوير العلاقات بين مصر والمغرب على مستوى الحوار، إضافة إلى التحضير للجنة العليا المشتركة التي يرأسها السيسي ومحمد السادس، التي ستعقد في القاهرة، لافتا إلى التطرق لبعض القضايا الإقليمية، منها ليبيا، وأزمة المختطفين المصريين، وسوريا والعراق، ودور الجامعة العربية، ومكافحة الإرهاب.