التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:23 ص , بتوقيت القاهرة

The Theory of Everything وBoyhood يسيطران على الأوسكار

بعد حصدهما العديد من جوائز جلودن جلوب الأميركية، سيطر فيلما Boyhood وThe Theory of Everything على ترشيحات جوائز الأوسكار في نسخته الـ 87؛ حيث حصلBoyhood  للمخرج ريتشارد لينكلاتر على 6 ترشيحات لجوائز أفضل فيلم، أفضل إخراج، أفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما، أفضل ممثل في دور مساند للنجم إيثان هوك، أفضل ممثلة في دور مساند للنجمة باتريشيا أركيت في أول ترشيح أوسكار لها، كما ترشح Boyhood  ضمن فئة أفضل مونتاج.


Boyhood فاز، من قبل، بـ3 جوائز في النسخة الـ 72 من جولدن جلوب؛ حيث فاز بجائزة أفضل فيلم درامي، وأفضل أداء درامي لممثلة في دور مساعد لـ باتريشيا أركيت، وأفضل مخرج لـ ريتشارد لينكلاتر، الذي فاز أيضا بجائزة الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي الدولي.


المقدمة الإعلانية لفيلم Boyhood



 فيلم The Theory of Everything حصل على 5 ترشيحات لأوسكار أفضل فيلم، أفضل ممثلة في دور رئيسي للممثلة فيليستي جونز في أول ترشيح أوسكار لها، وكذلك أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم البريطاني إيدي ريدماين (32 عاما)، ويأتي هذا بعد فوزه بجائزة جولدن جلوب عن الدور نفسه، ويعرض الفيلم قصة حياة الفيزيائي ستيفن هوكينج.


The Theory of Everything حصل على جائزتين من جولدن جلوب، الأولى ذهبت لبطله إيدي ريدماين، لأفضل أداء لممثل في دور رئيسي لفيلم درامي، والثانية هي جائزة أفضل موسيقى تصويرية.


المقدمة الإعلانية لفيلم The Theory of Everything