التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ياسمينا والتخت ورشوة شرطي.. "تريند" اليوتيوب

تصدر مقطع فيديو أداء المتسابقة المصرية، ياسمينا علواني، المشاركة ببرناج العرب لديهم موهبة "Arab’s got talent" قوائم الاكثر مشاهدة على موقع يوتيوب، في نطاق مصر وبعض البلاد العربية، بأكثر من 10 مليون مشاهدة، وأكثر من 51 ألف معجب، وأدت المتسابقة بالمقطع أغنية "عن العشاق سألوني" لكوكب الشرق أم كلثوم، من فيلم "سلاّمَة" 1944، من كلمات الشاعر بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد.



واحتلت أغنية Sugar للفرقة الغنائية الأمريكية Maroon5 المرتبة الثانية، بأكثر من 10 مليون مشاهد، كما كسب كليب الأغنية الجديدة أكثر من 222 ألف معجب من محبي ومتابعي الفرقة.



أما في المرتبة الثالثة على نطاق الشرق الأوسط، فجاء مقطع فيديو الفرقة الفلسطينية الشبابية "التخت الشرقي"، المشاركة ببرنامج العرب لديهم موهبة "Arab’s got talent"، خلال أدائهم بالمسابقة أغنية "على الله تعود" للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، الفيديو حاز على أكثر من 4 مليون مشاهدة.



بأكثر من نصف مليون مشاهدة على نطاق المغرب العربي تصدر مقطع فيديو بعنوان "فضيحة جديدة للشرطة المغربية الرشوة بالعلالي"، يظهر خلاله اثنان من عناصر وأفراد الأمن المغربي يتحدثان مع سائق دراجة بخارية، والذي ينهي كلامه معهما بإعطائهما نقود وعبارات شكر منهما مصحوبة بما يبدو أنه جواز سفر كان مصادرا من السائق وبحوزة الشرطيين، المقطع أثار استياء عدد كبير من المستخدمين الذين استنكروا قيام عناصر الأمن بهذا الفعل.



في المرتبة الخامسة، حاز إعلان تجاري، Trailer، الفيلم المصري "ريجاتا"، المرتقب طرحه بدور السينما يناير الجاري، على أكثر من ربع مليون، وكانت الرقابة على المنتجات الفنية طالبت المنتج بحذف بعض المشاهد لتضمنها ما وصفته الرقابة بالمشاهد الخارجة عن العرف والمبتذلة.


نسخة الإعلان على موقع يوتيوب، قال عنها محمد السبكي، منتج الفيلم، إنها نسخة مهربة أثارت ضجيج على مواقع التواصل بسبب بعض اللقطات التي تضمنها، الفيلم بطولة الفنان محمود حميدة وعمرو سعد وإلهام شاهين والفنان الشاب أحمد مالك.