التوقيت السبت، 27 نوفمبر 2021
التوقيت 09:40 ص , بتوقيت القاهرة

"المكسرات مش مجرد تسالي".. تعرف على فوائدها

تختلف أنواع المكسرات في فائدتها بالنسبة لصحة الإنسان، لكن جميعها تحتوي على فوائد متعددة فهي مصدر للدهون غير المشبعة، حسبما يقول موقع "ديلي ميل" في تقرير له عن فائدة المكسرات لصحة الإنسان.

وتقول استشاري التغذية ومؤلفة كتاب "الحمية ذات التغييرات البسيطة"، كيري جانز، إن المكسرات تحتوي على الدهون المفيدة للإنسان، وهي الدهون غير المشبعة التي تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بدهون أوميجا 3 و6، كما أنها تأخذ وقتا أطول من الطعام العادي في هضمها ما يعني منح الإنسان شعورا أطول بالامتلاء.

وتنصح كيري محبي تناول المكسرات بعدم الإكثار من تناولها يوميا بمقدار أكبر من حفنة، نظرا لاحتواء المكسرات على كمية عالية من السعرات الحرارية، كما أن حفنة من المكسرات يوميا كفيلة بإمدادك بثلث حاجتك اليومية من الدهون.

وتضيف أن المكسرات تعد مصدرا جيدا للبروتين، فعلى سبيل المثال يحتوي ربع كوب من اللوز على 5 جرامات من البروتين، وهو ما يعادل 10% من كمية البروتين المطلوبة في اليوم للإنسان البالغ، كما تعد المكسرات مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين "ب" وفيتامين "هـ" الهام لصحة البشرة .

ويأتي اللوز في مقدمة المكسرات، فهو يوصف بأنه طعام فائق، حيث يحتوي على العديد من المعادن، مثل: الماغنسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الزنك، والبروتين، كما يعمل اللوز على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.