التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

روبابيكيا.. كواليس برنامج بيلف الشارع علشان يفرّح الناس

"روبابيكيا.. مين معاه حاجة قديمة"، من أعلى السيارة ينادي على المواطنين ليعرف ماذا لديهم من أشياء قديمة لها ذكريات معاهم، "أيوة بنفرح الناس" شعار رفعه عمرو رمزي وفريق عمله، بدءا من السائق الخاص بالسيارة وصولا بالمخرج وفريق الإعداد، فى البرنامج الجديد الذي تطلقه قناة MBC  مصر.


فريق العمل تواجد في شوارع حي المنيل بالقاهرة، صاحبته كاميرا دوت مصر فى ثاني أيام التصوير، الازدحام في كل مكان، أطفال وكبار، الجميع التف حول السيارة ليعرض على الكاميرات ما لديه من أمور قديمة، عملات، راديو، كاميرا، أجهزة  لا تعمل، ومن يواتيه الحظ يحصل على مكافأة مالية على الفور.



هاني مجدي، مخرج البرنامج، يقول إن فريق العمل يبحث في الشوارع عن تلك الأشياء القديمة والغريبة، لكي يعرف ماذا يوجد في بيوت المصريين، ويتابع هناك تفاعل كبير من الجمهور فكرة البرنامج، وهي من ابتكار ميشيل نبيل.


الزحمة كانت من أهم الصعوبات التي واجهها مجدي وفريق عمله في أثناء التصوير، متوقعا تفاعلا أكبر من قبل الجمهور، فالهدف من البرنامج هو رصد رد فعل الناس على الجائزة وعلى أخذ "الروبابيكا" التي توجد لديهم.


العملات النادرة كانت هي الإجابة السريعة لـ"هاني" حين سؤاله، عن أهم الأمور التي وجدها فريق العمل مع الجمهور الذي سعى للمشاركة في البرنامج، بجانب عدد من الصور القديمة التي قدمها البعض.



رافقت نهى توفيق، منتج البرنامج، فريق العمل وقت التصوير، وحرصت على التفاعل مع المواطنين الذين التفوا حول السيارة للحصول على فرصة المشاركة، أوضحت أن هدف البرنامج هو خلق حالة من الفرحة بين الجمهور، وأن يخرج المصريون من البيوت كل الأشياء القديمة والذكريات التي يحتفظون بها، ومن خلال الحلقة نتعرف لماذا هذه الأشياء تحولت إلى "روبابيكيا".



يُعرض برنامج "روبابيكيا" على " MBCمصر" أسبوعيا، كل أربعاء، الساعة 11 مساءً، ويبدأ عرضه اليوم الأربعاء.