التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأرصاد: انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الأيام المقبلة

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور وحيد سعودي، إن الطقس خلال الفترة المقبلة سيكون به انخفاض طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات فقط، موضحا أن درجة الحرارة لن تقل عن 14 أو 15 درجة فى ذروة هذه الموجة، لكن الموجة السابقة وصلت درجة الحرارة إلى تسع درجات.


وأوضح سعودى، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" الذي يقدمه رامى رضوان وفاطمة النجدي، على شاشة "ONTV"، اليوم الأربعاء، أن كميات الأمطار المتوقعة تعتبر خفيفة جدا مقارنة بكميات الأمطار التي سقطت الموجة السابقة، مشيرا إلى أنه يمكن وصف الطقس على أنه بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة أثناء الليل، وأن هذا الطقس طبيعي في هذا التوقيت من العام.


وأشار إلى أن هناك نشاطا للرياح على الطرق الصحراوية يؤدي إلى انخفاض الرؤية، واضطراب الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية داخل مصر، وتابع موضحا، أن الحديث عن عاصفة وتسونامي على الإسكندرية خلال الفترة القادمة حديث عار من الصحة، والهيئة نفت ما تردد من شائعات.


وأضاف أن التوقعات تشير إلى أن هناك  احتمال سقوط  أمطار، وبالفعل بدأت على المدن الساحلية وشمال سيناء وبعض مناطق من القاهرة، مشيرا إلى أن هناك عودة لفرص سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري، وغزيرة إلى حد ما على شمال ووسط سيناء والسواحل الشمالية، خاصة على الإسكندرية ومطروح.