التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيلم "رأس المال البشري" بسينما الكابينة

تستضيف سينما الكابينة بالإسكندرية، عرض الفيلم الإيطالي "رأس المال البشري"، للمخرج باولو فيرتسي، يوم الثلاثاء الموافق 20 يناير، في السابعة مساء.



الفيلم بطولة فابريتسيو بينتيفوجليو، وفاليريا بروني تيديتشي،  إنتاج 2013، وحصل على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تريبيكا عام 2014، و مدة العرض 109 دقيقة.

يذكر أن "الكابينة" هي أحد مشاريع مؤسسة جدران للفنون والتنمية، وهي مؤسسة تجمع بين مجموعة من الفنانين التشكيليين، الكتاب، مصوري الفوتوغرافيا، صانعي الأفلام، المسرحيين والموسيقيين، الذين دفعهم إحساسهم بالمسؤولية الاجتماعية للفنان، إلى ترك مساحات العرض التقليدية والاتجاه نحو تفعيل الممارسة الفنية في الشارع بكل متغيراته، واتصال الفنانين بكافة فئات المجتمع، سعيا نحو دعم التغيير الاجتماعي الإيجابي، وكاتجاه فني يعمل على تطوير آليات الفنون المعاصرة لتخرج من جمودها نحو تنمية ممارسات فنية معاصرة تسعى إلى دمج وإشراك أفراد المجتمع في كافة مراحل العملية الفنية.


تأسس مشروع "الكابينة" في عام 2010 بدعم وتشجيع من شركة "إينوسيس لإدارة المطاعم" بالإسكندرية، وقد اشتهرت داخل المجتمع السكندري وخارجه، وصارت من العناوين المعروفة التي يقصدها شباب المثقفين والمهتمين بالفن والأدب.


بدأ نشاط القائمين عليهاعام 2005 عن طريق تنظيم فعاليات على المقاهي تمثلت في عروض مسرحية وموسيقية وفنية، لاقت إقبالاً وترحيبًا جماهيريا من رواد هذه الأماكن.