التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

4 أخطاء تقعين فيها عند شراء بطانية

في موسم الشتاء تكثر الإعلانات الدعائية للمفارش والبطاطين ونبدأ بالشراء، وربما نشتري بسبب هذه العروض أكثر من حاجتنا بكثير، لذلك جئنا لكم بتصنيف من تجار متخصصين في بيع هذه المنتجات، حتى لا تقعون في أخطاء الشراء، وتعرفون احتياجاتكم بالضبط.



أنواع البطاطين:


طبقة واحدة: البطانية الفرداني أو الطبقة واحدة، كل هذه المسميات للبطاطين الخفيف التي لا تتعدى وزن الـ5 كيلو جرام، وهذه تستخدم كغطاء خريفي، وغالباً لسراير الأطفال والشباب الصغير، على أن يكون حجم السرير لا يتعدى الـ120سم.



البطاطين طبقتان: الراقان أو البطاطين المزدوجة التي تتكون من طبقتين، تكون غالباً عرضها 250سم x 300سم، وتكون للسراير الكبيرة لغرف النوم المزدوجة، لسرير 160سم، ومن هذه البطاطين ما تكون برسمة مختلفة على كل واجهة، وهذة البطانية لا يقل وزنها عن 8 كيلو جرام، وهي كافية جداً في منتصف فصل الشتاء حيث البرد الشديد.



البطاطين الـ3 طبقات: البطانية الثلاث طبقات نادراً ما توجد بالأسواق المصرية لأن الطلب عليها قليل، وهي البطانية المكونة من طبقتين من الوبر الناعم، ومن الداخل طبقة من الفايبر المضغوط، تبعث على دفء أكثر، ولا يقل وزنها عن 10 كيلو، بمقاس 300سم x 250سم، للسراير الكبيرة.



4 أخطاء تقعين فيهم عند شراء بطانية:


لا تنخدعوا بالعروض الموفرة، لأنها دائماً تأتي على حساب الخامات وجودتها.


البطانية الأفضل هي الأكثر ليونة والأنعم وبرة والأثقل وزناً، والوبرة التي لا تعود سريعاً لوضعها تعتبر هي الأسوأ، لأنها تكون خيوطا صناعية.


أغلب ماركات البطاطين تقلد الآن، فلا تنخدعوا بالماركات.


لا تشتروا البطاطين مغلفة في أغلفتها كما هي، فالفحص الجيد وسيلة للحصول على أفضل بطانية، فشاهدوا منتجكم جيدا وافحصوه ولا تنخدعوا بالغلاف الجيد.