التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

القصص الحقيقة لأشهر أغاني الفنانين.. موت وإدمان وطلاق

لم يفكر كثيرون في مدى واقعية الأغاني التي يغنيها المطربين، فهل هي تمس حياتهم الحقيقية أم أنها مجرد أغنية يقدمونها فقط في ألبوماتهم؟ الحقيقة أن هناك عدد كبير من الأغاني لها قصص حقيقية سواء كانت لدى المطرب نفسه أو مؤلفها، ومن أبرز هذه الأغنيات.


 أغنية محمود العسيلي "مبسوط في مكانك"، تعتبر هذه الأغنية قصة حقيقية للمغني، الذي توفي صديق عمره في إحدى الحوادث، ما جعله يدخل في حالة نفسية سيئة، لذا كتب هذه الأغنية ولحنها لرثاء صديقه.



أيضا أغنية "نفسي أفهم ليه" لشيرين عبد الوهاب، التي غنتها لزوجها السابق محمد مصطفى، ووالد بناتها مريم وهنا،  بعد طلاقها منه مباشرة، وكتب كلمات الأغنية الشاعر أمير طعيمة، بعدما حكت له شيرين القصة، وأخبرته أنها تريد غناءها.



وهناك أيضا، أغنية "مشربتش من نيلها" لشيرين عبد الوهاب، والتي كتبت كلماتها الشاعرة نور عبدالله، بعد تفجيرات شرم الشيخ عام 2005، وكانت حينها تشاهد الأحداث في التليفزيون، وتبكيعلى ما يحدث في مصر.



عمرو دياب أيضا في أغنية "صعبان عليا"، فحسب ما نشرة محبي عمرو دياب بانة كان له صديق مدمن وأن هذه كان يعاتبة دياب بها وان عمرو طلب من الشاعر محمد رفاعي كتابة بعض الكلمات لهذا لمعني



اما محمد محي واغنية"اتخنقت" وهي كلمات أغنية حقيقية قام بكتابتها الشاعر ايمن بهجت قمر