التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأرصاد: تحسن نسبي في درجات الحرارة وتوقع سقوط أمطار

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، أن هناك احتمال لسقوط أمطار اعتبارا من، غدٍ الثلاثاء، بمحافظات مرسى مطروح والإسكندرية، كما سيكون هناك أمطار خفيفة على القاهرة ، مشيرا إلى أن درجات الحرارة بها ارتفاع نسبي مقارنة بالموجة شديدة البرودة التي كانت تمر بالبلاد خلال الأيام السابقة.


وأوضح سعودي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح التحرير" الذي يعرض على شاشة "التحرير"، اليوم الاثنين، أن درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع ستتراوح ما بين، العظمى 16 إلى 17 درجة، والصغرى 8 أو 9 درجات، ولكن المواطنين سيشعرون وكأنها 5 درجات نظرا لسرعة الهواء وانخفاض نسبة الرطوبة، ما يزيد من الاحساس بشدة برودة الجو.


وأضاف، أن هناك اعتدال في سرعة الرياح اليوم على جميع أنحاء الجمهورية، مما يسمح بالقيام بجميع الأنشطة البحرية سواء فوق مسطح البحر الأحمر أو المتوسط ، مشيرا إلى أن الأمطار ستكون أشد نسبيا خلال يومي الأربعاء والخميس، ولكن لا ترقى لحد السيول.


وتابع المتحدث باسم هيئة الأرصاد، أنه يمكن وصف الطقس بأنه بين البارد والمائل للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة خلال ساعات الليل، موضحا أنه بدءً من غدٍ سيكون هناك تحفظ على البحر المتوسط اتجاه الغرب، ويستمر حتى يوم الخميس.