التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بث مباشر لجوائز جولدن جلوب

تستعد الممثلتان تينا فاي وإيمي بوهلر، لتقديم حفل توزيع جوائز "الجولدن جلوب" الذي يقيمه اتحاد الصحفيين الأجانب بعد قليل للعام الثالث على التوالي، والذي يتنافس على جوائزه عدد كبير من نجوم السينما العالمية.


قرر منظمو حفل توزيع جوائز جولدن جلوب السنوية، تكريم الممثل والمخرج والمنتج والناشط جورج كلوني عن مجمل مشواره الفني. وأعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، التي تنظم الحفل على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أنها ستمنح كلوني، 53 عاما، جائزة سيسيل بي دوميل الفخرية لما له من تأثير كبير.


ويتنافس علي جائزة أفضل فيلم أفلام: " The Imitation Gam، Boyhood، Selma، Foxcatcher، The Theory of Everything.


بينما ينافس على جائزة أفضل فيلم موسيقي وكوميدي: Into the Woods، Pride، Birdman، St.Vincent، The Grand Budapest Hotel.


كما يتنافس على جائزة أفضل سيناريو: ريتشارد لينكلايتر عن فيلم Boyhood، جراهام مور عن فيلم The Imitation Game، جيليان فلين عن فيلم Gone Girl، ويس أندرسون عن فيلم The Grand Budapest Hotel، أليخاندرو جونزاليز إيناريتو ونيكولاس جياكوبون وأليكسندر ديانلاريس عن فيلم Birdman.


وفي فئة أفضل ممثل يتنافس على الجائزة إيدي ريدماين عن فيلم The Theory of Everything، جايك جيلنهال عن فيلم Nightcrawler، بينيدكت كمبرباتش عن فيلم The Imitation Game، دافيد أويلو عن فيلم Selma، ستيف كاريل عن فيلم Foxcatcher.


أما جائزة أفضل ممثلة كوميدية فينافس على الجائزة هذا العام: إيميلي بلانت عن فيلم Into the Woods، جوليان مور عن فيلم Maps to the Stars، آمي أدامز عن فيلم Big Eyes، هيلين ميرين عن فيلم The Hundred Foot Journey، كويفنشاني واليس عن فيلم Annie.


وينافس في مسابقة أفضل ممثلة جوليان مور عن فيلم Still Alice، ريز ويذرسبون عن فيلم Wild، جينفر أنيستون عن فيلم Cake، روزاماند بايك عن فيلم Gone Girl، فيليستي جونز عن فيلم The Theory of Everything.


وينافس علي جائزة أفضل ممثلة ثانية جيسيكا تشاستين عن فيلم A Most Violent Year، ميريل ستريب عن فيلم Into the Woods، كيرا نايتلي عن فيلم The Imitation Game، إيما ستون عن فيلم Birdman، باتريشيا أركيت عن فيلم Boyhood.


كما يتنافس علي جائزة أفضل ممثل ثاني إدوارد نورتن عن فيلم Birdman، روبرت دوفال عن فيلمThe Judge، جي كي سيمونز عن فيلم Whiplash، إيثان هوك عن فيلم Boyhood، مارك روفالو عن فيلم Foxcatcher.


ويخوض سباق جائزة أفضل مخرج دافيد فينشر عن فيلم Gone Girl، ويس أندرسون عن فيلم The Grand Budapest Hotel، أليخاندرو جونزاليز إيناريتو عن فيلم Birdman، أفا دوفيرناي عن فيلم Selma، ريتشارد لينكلايتر عن فيلم Boyhood.


وفي فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية تتنافس أفلام : "Force Majeure من السويد، Leviathan من روسيا، Gett: The Trial of Viviane Amsalem من فرنسا، Ida من بولندا، Tangerines من أستونيا.


وينافس علي جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة أفلام : " The Book of Life، Big Hero 6، How to Train Your Dragon 2، The Boxtrolls، The Lego Movie.


أما جائزة أفضل موسيقى تصويرية فينافس عليها: " أتيكوس روس عن فيلم Gone Girl، أليكسندر ديسبلات عن فيلم The Imitation Game، هانز زيمر عن فيلم Interstellar، أنطونيو سانشيز عن فيلم Birdman، جون جونسون عن فيلم The Theory of Everything.


وينافس علي جائزة أفضل أغنية فيلم أغنيات: "Big Eyes" من فيلم Big Eyes،"Opportunity" من فيلم Annie، "Glory" من فيلم Selma، "Yellow Flicker Beat" من فيلم The Hunger Games: Mockingjay - Part 1، "Mercy Is" من فيلم Noah.


ويخوض منافسة أفضل ممثل كوميدي خواكين فينيكس عن فيلم Inherent Vice، رالف فينز عن فيلمThe Grand Budapest Hotel، بيل موراي عن فيلمSt.Vincent، كريستوف فالتز عن فيلم Big Eyes، مايكل كيتون عن فيلم Birdman.