التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 11:32 ص , بتوقيت القاهرة

5 أشياء عليك التأكد منها قبل الانتقال لمنزل جديد

المنزل الجديد يزيد حماسك للعديد من الأفكار المتعلقة بالتزيين والترتيب، ولكن قبل البدء في تنفيذ كل أفكارك الملهمة هناك مجموعة من الإصلاحات السريعة عليك التأكد منها قبل الانتقال له ومنها بعض المهام التي تتعلق بالصيانة للتأكد من أن كل شيء آمن ويعمل بشكل صحيح ومن ضمن هذه الإصلاحات..


تغيير الأقفال


فأنت لا تعرف كم من الناس لديهم نسخا من هذا المفتاح، أما إذا كان المنزل يحتوي على نظام إنذار فعليك تغيير التعليمات البرمجية وكلمات السر.



 التحقق من بقع الرطوبة


عليك التفتيش عن الحلقات الصفراء أو البقع التي تكونت نتيجة للرطوبة والبدء في ترميمها وعلاجها



التحقق من السباكة


عليك البدء في البحث عن أماكن إقفال صمامات المياه الرئيسة والتأكد من عملها على نحو صحيح، فإذا كان لديك تسريب في السباكة والمياه تتدفق في منزلك فعليك العمل على إصلاحها أو الاستعانة بسباك مختص.



حدد موقع لوحة التحكم الرئيسية للكهرباء


التوجه للبحث عن المكان الرئيسي للتحكم في الكهرباء وعليك تسمية المفاتيح ووضع علامات تميزها إذ لم تكن موجودة.



التحدث إلى شركات إبادة الحشرات


حتى لو لم يكن لدى أصحاب الشقة السابقين حيوانات أليفة أو مشاهدات لحشرات زاحفة، فإن الوقاية خير من العلاج، لذلك لا مانع من طلب شركات مكافحة الحشرات لتطهير المنزل وحمايته من هجماتهم.



تجديد الطلاء


قبل البدء في تجديد طلاء منزلك عليك التريث قليلا لتتعرف أولا كيف تتحرك الشمس في الغرف المختلفة في منزلك خلال اليوم لأن هذا سيحدد نوعية الألوان التي تتطلبها كل غرفة فالألوان الفاتحة تليق بالغرف المظلمة حتى تعوضها عن قلة الضوء وتعطيها الإحساس بالوسع والعكس مع الأماكن المنيرة التي تناسبها الألوان الغامقة.