التوقيت الخميس، 08 ديسمبر 2022
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

تشقق القدمين مشكلة يعاني منها كثير من السيدات، وتنفق نساء كثيرات الأموال على مستحضرات التجميل والكريمات لكن دون جدوى، فإليك وصفات طبيعية تقدمها لك خبيرة التجميل منى رزق.


وصفة الفازلين والليمون



انقعي قدميك في ماء دافئ لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة، وبعد ذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين مع الليمون، ثم دلكى الكعبين جيدا وحاولي سد التشققات وبعدها ارتد جوارب قطنية حتى ترتفع درجة حرارة القدم وتشعرين بسخونتها ويفضل أن تتركيها فترة كبيرة وبعدها اغسلى قدمك بالحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت.


وصفة الجلسرين والليمون



ملعقة جلسرين كبيرة يدلك بها كعب القدمين وبعدها تنقع في ماء دافئ مضاف لها الليمون وتغسل جيدا ثم نستخدم الحجر الخفاف أو المقشر المعدني على حسب الرغبة وبعدها يرطب القدم بالكامل بزيت الزيتون لنعومة أكثر.


وصفة الموز



قومي بهرس ثمرتين موز وضعيهم على أماكن الشقوق بعد غسلهما جيدا بماء وملح وغلفي قدميك بكيس بلاستك وسوف تختفي الشقوق بعد المواظبة على الاستعمال اليومي.


وصفة خل التفاح وعسل النحل



ويعتبر ذلك مقشر طبيعي للقدم وللوجه أيضا وذلك باستخدام قليلا من عسل النحل مع خل التفاح وقليلا من الدقيق، فقط قومى بنقع القدمين في ماء دافيء لمدة 20 دقيقة ومن ثم ضعي الخليط  طوال الليل  ثم غسلهما في الصباح.