التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:56 ص , بتوقيت القاهرة

الهاشتاج الكاذب.. كلنا مغردون وكلنا ضحايا

أحداث كثيرة، تكون لا أساس لها من الصحة، إلا أن المغردين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أحيانا ما يجعلوا "من الحبة قبة"، ويتداولون أخبارا غير صحيحة، ويدشنون هاشتاجات كثيرة تتناول القضية، ويظهر في النهاية أنها مجرد إشاعات، موقع "دوت مصر" رصد بعض الأكاذيب على السوشيال ميديا ومنها.


1- مليونية الإخوان


فشلت جماعة الإخوان المسلمين والمؤيدون لها، عدة مرات في الحشد لمليونياتهم االتي يدعون لها مراراً وتكراراً على أمل عودة الرئيس المعزول محمد مرسي، إلا أن جميع دعواتهم بائت بالفشل على تويتر عبر هاشتاج #مليونية_الإخوان، الذي تنافى مع ما يدعون له، وسخر المستخدمون من مليوناتهم في نفس الهاشتاج.





2- طلاق كلوني وأمل الدين


بعد تردد أنباء، الأسبوع الماضي، عن احتمالية طلاق نجم هوليوود جورج كلوني، والمحامية البريطانية اللبنانية أمل علم الدين، سرعان ما دشن المغردون عدة هاشتاجات مرتبطة بالحدث، وتفننوا في إبداء أسباب انفصالهما بشكل ساخر، إلا أنه لم تخرج حتى الآن أي معلومات رسمية حول طلاقهما.




3- سرقة جوال الوزير الكويتي


أثار مغردو تويتر الجدل، بعد اتهامهم للوفد المصري الذي كان متواجدا أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت، بسرقة هاتف وزير التجار الكويتي، ودشنوا هاشتاج #الوفد_المصري_يسرق_جوال_الوزير_الكويتي، الذي لاقى رواجا كبيرا على الموقع، إلا ان الوزير الكويتي خرج شخصياً ونفى سرقة جواله عبر مكالمة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان على فضائية سي بي سي.