التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| القاويش: محلب يلتقى نظيره الياباني الأسبوع المقبل

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، اليوم السبت، إن هناك اهتماما كبيرا من قبل رئيس الحكومة، المهندس إبراهيم محلب، بالمتحف المصرى الكبير، لاستكمال مشروع المتحف والانتهاء منه خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن زيارته اليوم تستهدف متابعة الموقف التنفيذي للمشروع وحل المعوقات التي تواجهه.


وأضاف القاويش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أن محلب تفقد مركز ترميم الآثار والمخازن بالمتحف الكبير، ووجه بسرعة الانتهاء من المشروع عبر جدول زمني  ينتهي من المتحف في عام 2017.


وأوضح القاويش أن محلب من المنتظر أن يستقبل رئيس وزراء اليابان لبحث أوجه تمويل المتحف الكبير الأسبوع المقبل،  بالإضافة إلى أن لقاءه بـوفد من الكنيسة الإثيوبية والوفد المرافق له، لافتاً إلى أنه حمله رسالة باستعداد مصر لمساعدة الجانب الإثيوبي فى إطار التنمية  بين البلدين.


وأوضح القاويش، أن غدا سيصل رئيس وزراء العراق فى زيارة ثنائية هامة سيلتقى رئيس الجمهورية ثم يلتقى رئيس الوزراء وسيتم مناقشة مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى المجالات الاقتصادية بين البلدين كمشاركة الشركات المصرية فى جهود الإعمار في العراق.