التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:50 م , بتوقيت القاهرة

10 طرق تحافظ على دفء الشتاء خارج السرير

الشتاء ليس حدثا غريبا، لكن نوبات البرد القارس التي نعاني منها هذه الأيام غير مؤلوفة وتحتاج لخطة للتعامل معها، دون استسلام لخمول الشتاء أو كآبته، لذا إليك أهم الطرق التي تتضمنها هذه الخطة

1- الشرب

ليس المقصود بالشرب هنا المشروبات الكحولية أو الروحية كما يعتقد البعض، فهناك مشروبات أخرى تمنح الدفء في الشتاء، بتأثير أكبر، ومنها القرفة بالجنزبيل، السحلب، الشاي الأخضر، اللاتيه، وجربو الهوت سيزير"القرفة بعصير التفاح".

2- خزانة الشتاء منقذك اللطيف

ربما يكون شراء سترة واحدة من الصوف أو الكاشمير الثقيل منقذ طول فترة الشتاء في المنزل، فتغنيك عن التحرك في المنزل بالملابس الثقيلة والكثيرة، ولا تضطر للبقاء مستلقيا تحت الأغطية طوال الشتاء، وذات اللطافة ستجدها مع جوارب الصوف.

3- ترتيب بعض الطعام الحار

الطعام المليء بالدهون ليس أفضل خيار للشعور بالدفء، لكن بعض الطعام الحار المذاق يشعر بالدفء أكثر بعد تناول القليل منه، دون القلق من سعرات الزائدة في الجسم.

4- تعلمالرقص

الرقص هو أفضل حركات يقوم بها الشخص في حياته، فلا تحرم نفسك من هذه التجربة، خاصة أنك بحاجة ماسة لها في الشتاء، فالبقاء في السرير لن يمنحك ما يمنحك إياه الرقص، فقم الآن واحرق سعراتك الزائدة، وحسن مزاجك.

5- مشاريعك المؤجلة
إيا كانت هوايتك في وقت الفراغ، سواء القراءة أو مشاهدة الأفلام، أو تعلم برامج جديدة، فهذه الفرصة الأنسب لإنهائها، اقراء الكتب المؤجلة، وأنجز مشروعات هذه الشتاء لتبدأ بعده عاما جديدا بأنشطة جديدة، وهذه الأنشطة بالتأكيد ستنسيك البرد.

6- جرب متعة الخبز
الخبز يختلف كثيرا عن الطبخ، فالشتاء أكثر وقت مناسب لتجربة هذه المتعة التي لا تقارن، متعة إعداد الخبز والوقوف أمام الفرن، لذا سارع وحضر بعض البيتزا، أوالفطائر الحلوة.

 

7- المحال المزدحمة
البعض منا يلغي مشاريع الشراء لأنه لا يفضل النزول لوسط المدينة والوقوع لساعات داخل الزحام، بينما الخروج إلى هناك في الشتاء أمر يستحق أن يعاش، خاصة أن التواجد في الأماكن المليئة بالناس ينسي البرد تماما.

8- عناق شخص لطيف

الشتاء يحتاج حضنا، فلا يشترط وجود شخص تحبه في هذا الوقت، ربما يكون  حيوانك الأليف يستحق هذا الحضن أيضا، فاستمتعو بحضن الشتاء.