التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

إقامة المسابقة الدولية للكاريكاتير " Humour a Gallarate"

تنظم مؤسسة "برولوكو" الدورة العشرين والواحد وعشرين من المسابقة الدولية لرسوم الكاريكاتير "Humour a Gallarate" من 3 مايو إلى 30 يونيو في مدينة ميلانو الإيطالية، في إطار تقييم أفكار ورسومات الكاريكاتير، إسهامًا في تطوير العلاقات الاجتماعية المتفتحة ومتعددة الثقافات، وسيتم دمج الدورتين في حدث واحد احتفالا باستضافة مدينة ميلانو الإيطالية لمعرض إكسبو 2015، الذي سيقام ما بين 1 مايو و 30 أكتوبر.


ويمكن لجميع المصورين والرسامين ورسامي الكاريكاتير والجرافيك من جميع أنحاء العالم المشاركة في المسابقة، حيث يتم تصنيف الأعمال المشاركة بين ثلاثة أقسام وهي جرافيك/ كارتون وسخرية وكاريكاتير، وتم اختيار موضوع "السوق العالمية" لتدور حوله أعمال المتسابقين، بحد أقصى 3 أعمال لكل متسابق.


وحددت إدارة المسابقة 15 مارس القادم كموعد نهائي للتقدم للمسابقة، على أن تكون الأعمال المقدمة على ورق A4 بحجم 21 x 29,7  سم، ويجب أن ترسل أصول أعمال الجرافيك (وليس صورة منها) في نسخة ورقية فقط، على أن تكون موقعة ومرقمة من قبل صاحب العمل، ولن يتم ترشيح الأعمال المرسلة عبر البريد الإلكتروني للحصول على جوائز ولكن سيتم عرضها فقط، وسيكون منح الجوائز والشهادات مقتصرا فقط على لجنة التحكيم ويكون قرارها نهائيًا.


وتمنح اللجنة الجوائز التالية، جائزة "ماركو بياسوني" وهي عبارة عن 1000 يورو وشهادة وتمنح لأفضل عمل بين الثلاثة أقسام سالفة الذكر، كذلك سيتم منح جائزة لأفضل عمل في كل قسم وهي 500 يورو وشهادة، وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى جائزة "كافا" تمنح لأفضل عمل في جميع الأقسام وهي 500 يورو وشهادة.


وسيحضر جميع المتقدمين حفل الافتتاح الذي سيكون في الثالث من مايو 2015 في الحادية عشرة مساءً، وسيحتفظ منظمو المسابقة بحق نشر الأعمال في الصحف والبوسترات، وعرض ما تختاره من أعمال في أي مكان داخل أو خارج إيطاليا.