التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

"الأقصر للسينما الأوروبية" يهدي أفلام المهرجان لأرواح "شارلي إبدو"

أصدرت مؤسسة نون للثقافة والفنون، المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، بيانا أعلنت فيه إدانتها الكاملة واستنكارها للهجوم الذي وصفته بـ"الهمجي البشع" على صحفيي وفناني جريدة تشارلي إيبدو والذى وقع بقلب العاصمة باريس وراح ضحيته 12 من فناني وصفحيي الجريدة.


وأعلنت ماجدة واصف، رئيسة المهرجان، أن المهرجان يكرم هذا العام السينما الفرنسية ببرنامج خاص بعدة أقسام سيتم إهداءها جميعا لأرواح هؤلاء الفنانين الذين راحوا ضحية الغدر والكراهية.


من جانبه، قال المخرج محمد كامل القليوبي، رئيس المؤسسة، بأن هذا الهجوم الإرهابي على الجريدة لا يمثل من قريب أو بعيد أي شخص يتمتع بأي نسبة من الإنسانية أو يحمل في قلبه أي نوع من الأديان.


واستنكر المخرج الدوافع التي رددها البعض على أن هذا الهجوم هو دفاع عن الرسول الكريم وقال: "هل لو كان نبي الإسلام بيننا لشعر بالرضا عن ما يفعل هؤلاء الغوغاء باسمه وهل يشعر هؤلاء بالرضا على سفك الدماء وإهانة وتشويه سمعة أكثر من مليار إنسان حول العالم يعتنقون الدين الإسلامي؟!".


وأضاف القليوبي قائلا: "الرد على أي فن حتى لو أساء لبعض الأشخاص أو أصحاب الأديان يكون بالفكر والفن أيضا وليس باستخدام راجمات الصواريخ والكلاشينكوف".