التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

أفضل "دايت" في 2014

قام بعض الخبراء في الولايات المتحدة بحصر أفضل و أسوأ أنظمة غذائية طرحت لعام 2014، وتم دراسة هذه الأنظمة عن طريق عدد كبير من خبراء التغذية الذين قيموا النظام الغذائي، وفقا لـقدرته على إفقاد الوزن وقدرته على مكافحة الأمراض، وتضمنت القائمة 33 نظام غذائي نعرض لكم اليوم أفضل 5 منهم:


أفضل الأنظمة الغذائية:


  • النظام الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم (DASH):

وهو نظام لديه أقصى قدر من المرونة ويسمح لجميع أنواع اللحوم والفواكة والخضروات والحبوب.


والممنوع؟ الأطعمة الغنية بالملح والسكر والدهون، وتقول محررة بصحيفة US News  أنه قد اجمع الخبراء أنه النظام الأكثر اكتمالا من الناحية التغذوية.


  • تغيير اللايف ستايل العلاجي (TLC) :

هو نظام غذائي قوي تم وضعه من قبل المعاهد الوطنية للصحة، ليس لديه نقاط ضعف ملحوظة، يعد جيدا خاصة في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.


ووصف أحد الخبراء وفقا لـصحيفة "هافنجتون بوست" بأنه نظام صحي، متكامل، وآمن، حيث يخفض كمية الألبان عالية الدسم (مثل الزبدة) واللحوم الدهنية (مثل السلامي واللانشون).


  • حمية البحر المتوسط:

 كما يوحي اسم النظام، يتضمن هذا النظام الغذائي زيت الزيتون والأسماك والمواد الغذائية الأخرى التي توجد بالقرب من البحر المتوسط، بالإضافة إلى النشاط البدني.


  • نظام مايو كلينيك:

يتمحور حول كيفية جعل الأكل الصحي عادة لمدى الحياة، وقد حصل على درجات عالية خاصة من خبراء التغذية كأداة ضد مرض السكري ووجد الخبراء أن له فعالية معتدلة لانقاص الوزن.


في هذا النظام أول جزء لا تقوم فيه بعد السعرات الحرارية، ويمكنك تناول وجبة خفيفة من أي كمية للفواكه والخضار، وبعد أسبوعين، تبدأ الجزء 2، وتتعلم كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تأكلها إما لفقدان الوزن أو للمحافظة عليه وأين يجب أن تأتي تلك السعرات الحرارية.


  • مراقبون الوزن:

 هو نظام غذائي ذكي وفعال، وتفوق على غيره من خطط النظام الغذائي التجاري في مجالات متعددة، بما في ذلك فقدان الوزن على المدى القصير والمدى الطويل، كما انه وفقا للخبراء يعد نظام سليم من الناحية التغذوية وآمن، وأهم إيجابياته أنه يتضمن الكثير من الفواكه والخضار، ويعطيك المساحة للانغماس في الأطعمة الممنوعة في بعض الأحيان.