التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

مواقع وصحف عالمية تعلن عدم نشر الرسومات المسيئة

بعد الهجوم على مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية أعلنت العديد من وسائل الاعلام العالمية أنها لن تنشر الرسومات التي أثارت الجدل، فيما قالت صحف أخرى أنها لن تنشر أعدادا معينة من المجلة إلا أن موقع Imediaeathics الذي يهتم بإتباع وسائل الإعلام معايير الموضوعية وضع قائمة بالمواقع التي ستنشر الصور وتلك التي لن تنشرها.


صحيفة نيويورك تايمز قالت إنها لن تنشر الرسوم ولكن ستكتفي بنشر وصف لها حتى لا تثير المشاعر الدينية الغاضبة، فيما أكدت شبكة NBC الأمريكية عدم نشر الرسومات على القنوات التابعة لها MSNBC وCNBC .


وفي السياق ذاته، أعلنت شبكة "فوكس نيوز " عن عدم نشر الصور بعدما نشرت صورة وحيدة للعدد الأخير للمجلة قبل الهجوم، فيما قالت شبكة CNN إنها لن تنشر أي من الصور في تغطيتها، في حين قالت شبكة CBC أن قرار النشر سيتم اتخاذه من قبل هيئة التحرير بناء على أهمية القصص.


وعلى الجانب الآخر، نشرت وكالة الأنباء الفرنسية الرسومات بدون أى علامات تخفى معالم الصور، ونقلتها صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" بعد إضافة علامات ضبابية على الصور.


ونشرت صحف "هفنجتون بوست" و"ديلي بيست" ووكالة "بلومبيرج" كلها أعداد كبيرة من أكثر الرسومات إثارة للجدل.


وأشار الموقع إلى أن منظمة "مراسلون بلا حدود" دعت وسائل الإعلام للتضامن لأقصى درجة مع المجلة ونشر الرسومات ردا على الحادث الذي راح ضحيته 12 شخصا.