التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:59 م , بتوقيت القاهرة

10 نصائح لفقدان 3 كيلو جرام في أسبوع

مع حلول ليالي الشتاء القارس، تنخفض درجة حرارة الإنسان وتزداد الحاجة إلى الطعام لتعويض الحرارة المفقودة، ما يسبب زيادة الوزن، درجة أن البعض يعاني من السمنة. فكيف يمكن استغلال الشتاء في التخلص من الوزن الزائد.


تجيب عن هذا السؤال أخصائية التغذية العلاجية، دعاء عمرو، من خلال عشر نصائح قدمتها لتساعدنا في التخلص على الأقل من 3 كليو جرام أسبوعيا:


  1. تناول الكثير من الماء، حيث يعمل على تنشيط الأعضاء الحيوية بالجسم، فضلا أنه يساعد على امتلاء المعدة وتقليل الشعور بالجوع.
  2. الاهتمام بتناول الحساء كغذاء رئيسي، حيث يحتوي العديد من العناصر الهامة للجسم، إضافة لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء، ما يعطى إحساسا بالشبع، كحساء العدس والقلقاس والدجاج.
  3. تناول الأطعمة الحارة، فهي تعمل على رفع حرارة الجسم، وتزيد معدل حرق السعرات الحرارية.
  4. التقليل من المشروبات التي تحتوي الكافيين مثل الشاي والقهوة، المياه الغازية، مشروبات الطاقة، حيث تسبب إدرار البول، ولها تأثير سلبي على الجهاز الهضمي.
  5. استبدال تلك المشروبات بالجنزبيل، والقرفة، وينصح بإضافة معلقة من العسل، لإعطاء الطاقة اللازمة فضلا أنها تعمل على التخلص من الدهون الزائدة.
  6. ممارسة الرياضة بشكل يومي يحافظ على معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم.
  7. تقسيم الوجبات من الأمور الهامة، فبدلا من تناول 3 وجبات ينصح بأن تكون 6، على أن يفصل بين كل وجبة وأخرى ما لا يقل عن ساعتين.
  8. تناول الفواكه والخضروات يوميا، خاصة الفاكهة الموسمية فهي تقلل من الإصابة بالبرد أو الانفلونزا، أو مشاكل الشتاء عموما.
  9. الحصول على الراحة والنوم، فترة لا تقل عن 6 - 8 ساعات وخلال الليل.
  10. إذا كنت تتبعين حمية غذائية فيفضل الالتزام بها، وتذكري أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.