التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

أحمد راتب: الحمدلله الذي خلصنا من الإخوان

قال الفنان أحمد راتب، إنه سلك طريقه للفن بدون "واسطة"، مشيرا إلى أن المصريين لا يحبون من يستغلها الواسطة، أو يتعامل بتعالي مع الجمهور.


وأوضح راتب في حواره ببرنامج "إنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي تو"، أنه تخرج في كلية الهندسة، في نفس الوقت الذي كان يتلقى فيه تعليمه بمعهد السينما، ولم يستطيع أن يبتعد عن التمثيل من حينها، مشيرا إلى أن دراسة الهندسة عادت عليه بالفائدة لأنها جعلته يعتمد على المنهج العلمي في بعض الأشياء والقوانين الثابتة.


وتابع "الدولة كانت منظومة واحدة، في فترة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر حيث كان هناك عيد العلم وساعة العمل الثوري، وبعدها بدأت الرأس تفسد منذ أن أعلن السادات الانفتاح الاقتصادي"، وأضاف "حرب 1973 رد كرامة ولكن القيادة السياسية أفسدت هذا، لأننا أنتصرنا حربيا ولكن إسرائيل فازت، لان القيادة السياسية ذهبت للأمريكان، وأفرج عن الإسلاميين وما وصلنا له الآن بسبب هذا، والحمد لله ربنا يحفظ مصر".


وتابع :"الحمد لله أنه أطاح بالإخوان المسلمين وجاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلق على زيارة الرئيس السيسي للكتدرائية، قائلا "جسمنا قشعر ودموعنا نزلت، مسلمين ومسيحيين، لأنه قال لا يوجد مسلم ومسيحي بل مصريين، كانت من القلب وذهبت للقلب".