التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

صور| الأرائك المجمعة حل عملي داخل بيتك

وجد المصممون أن الأرائك المجمعة من قطع ذات مقاسات صغيرة تجمع وتكون شكلا معينا هي الحل العملي للجلوس والأسهل في التغيير داخل الفراغ، فهي مثل لعبة الأطفال "البازل" عبارة عن قطع متجاورة يمكننا من خلالها تكوين أكثر من شكل نهائى لأريكة الجلوس بغرفة المعيشة،  كما أنها تساعد فى استغلال كامل المساحة بالغرفة،  وأيضا تساعد على زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد الأفراد المستخدمين لها وتعتبر مثالية للأركان.



الأرائك المقسمه تعطى إحساس بوسع الفراغ
تنسيق الأرائك على شكل حرف "L"  يساعد على التنسيق الجيد للجلوس خاصة فى الغرف ذات المساحه الصغيرة، حيث إنه يساهم فى عدم تكدس قطع الأثاث داخل الغرفة ويساعد فى إظهار الغرفة أكثر اتساعا على الرغم من وجود مقاعد تكفى لجلوس عدد كبير من الضيوف.



قبل الشراء يجب معرفة المقاسات
قبل شراء قطع الأثاث المكونة للأريكة يجب معرفة مقاسات الغرفة التي ستوضع بها تلك القطعة، بالإضافة إلى أماكن فتحات الأبواب والشبابيك والمكان المقترح وضعها به، والأخذ فى الاعتبار عدم وجود أي مانع من وضع الأرائك في المكان المحدد مثل صعوبة فتح ضلفة الشباك في حالة وضع الأريكة أمام الشباك مباشرة.



يمكن أستخدام أريكه على شكل حرف “L” وأيضا على شكل حرف “U”
من مميزات هذاالنوع من الأثاث هو سهولة تنسيقه بأكثر من شكل، يمكن وضع القطع بجانب بعضها لتكون شكل ضلع مستقيم، ويمكن رصها على شكل  "L Shape" وأيضاً على  شكل   "U Shape"  خاصة فى حالة الغرف ذات المساحة الكبيرة.



أريكه بالنهار وسرير بالليل
في المنازل ذات المساحة المحدودة يصعب وجود غرفه للضيوف، لكن الأريكة سهلة التقسيم يمكن أن تكون الحل، فترتيب القطع المتغيرة التنسيق يمكن أن نستفيد منها فى  حالة وجود ضيف.



مع الأرائك المقسمة لن تشعروا بالملل
استخدام تلك الأرائك سوف يكون مثل لعبة الـ " Puzzle" يسهل تغيير شكل الجلوس كلما شعرنا بالرغبة فى التغيير، تغيير بدون شيء جديد فى المنزل وتلك ميزة تجعلنا نفضل تلك الأرائك في بيوتنا.