التوقيت الإثنين، 18 يناير 2021
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكهرباء: إعلان الطوارىء لمواجهة الصقيع

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور محمد اليماني، اليوم الأربعاء، إن العمل مستمر داخل شركات توزيع الكهرباء لضمان استمرار الخدمة، دون تأثر من سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن الفنيين والمهندسين جاهزون في أي وقت للتعامل مع أي أعطال.


وأضاف اليماني،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر برنامج  "الحياة اليوم" على شاشة الحياة، أن كفر الشيخ والمنوفية والغربية، ومنطقة شبرا والبدرشين، ومناطق الدلتا، وأجزاء من القاهرة شهدت انقطاعا في التيار الكهربائي، بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدا أنه تم إجراء مناورات سريعة في المواقع التي تتم فيها الأعطال.


وأوضح اليماني إنه يتم رصد العديد من الأعطال على الجهد المتوسط 11 كيلو فولت، ويتم عمل الإصلاحات اللازمة، بما يستغرق من ساعة إلى ساعتين على الأكثر، موضحا أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة موجة الصقيع والطقس السيئ فضلا عن توفير فرق للصيانة الدائمة الى جانب عمل محطات احتياطية. 


ولفت أن انقطاع الكهرباء بالشتاء يأتى نتيجة الأعطال القائمة بالأبراج الهوائية للكهرباء، وذلك لتأثرها بالأمطار والرياح، إلا أن الشبكة العامة الموحدة للكهرباء لا زالت فى أوضاع مستقرة.