التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السيسي لـلشعب الكويتي: خلوا بالكم من بلدكم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن مشروع قناة السويس الجديدة، يعيد إحياء طريق التجارة العالمية، مشيرا إلى أن شبكة الطرق القومية في مصر ستفتح آفاقا للتنمية والاستثمار، وسوف تغير خريطة مصر الاقتصادية للأفضل.


وأضاف السيسي، خلال حواره مع التليفزيون الكويتي، أن المشروعات القومية الضخمة في مصر، لن تشغل الدولة عن تحقيق التنمية في باقي المجالات، حيث يجري العمل في الوقت الحالي على ثلاثة مشاريع اقتصادية كبرى، لفتح مجالات جديدة للتنمية والاستثمار.


وأوضح السيسي أن مجال الزراعة في مصر، وغيره، يرحب بالمستثمرين الكويتيين،  لافتا إلى أن العمل يجري على قدم وساق لإنجاح المؤتمر الاقتصادي العالمي، الذي يضم خريطة واضحة للاستثمار، ومشروعات تنفذ بمجرد موافقة شركاء الاستثمار عليها، فمصر ترحب بالمستثمرين، وتعمل على تذليل جميع العقبات أمامهم.


وأكد السيسي أن مصر تدير سياستها الخارجية بشكل توافقي، دون استقطاب، ووجه رسالة للأشقاء فى الكويت: "خلّى بالكم من بلادكم، وحافظوا عليها وعلى استقرارها وأمنها، ولا تختلفوا مع بعضكم، فالكويت تتسع لكم وتزيد".


واختتم الرئيس حديثه: "نحن في مصر نسعى لأمن واستقرار بلادكم، وعندنا تجربة وبنقول لكم شُفنا أمور نتمنى إنكم ما تشوفوهاش.. سعيد بهذا اللقاء وكل عام وأنتم طيبين".