التوقيت الأحد، 16 يونيو 2019
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

للرجال.. تحدَّ برودة الشتاء بـ"الكالسون" المناسب

في ليالي الشتاء الباردة يرتدي الرجال الكثير من الملابس بحثا عن الدفء واتقاء لبرودة الطقس، بينما قد يشعر البعض بالضيق وصعوبة في الحركة إذا أثقل نفسه بالملابس، فضلا عن الظهور بطلة مبالغة وغير مستحبة. بإمكانك توفير العناء والتفكير من خلال ارتداء "الكالسون"، بالإنجليزية "thermal bottoms" طقم التدفئة المناسب، وإليك عرضا لأهم أنواعه وكيفية اختياره.


الكالسون الصوف


يتميز الكالسون الصوف  بأنه يضمن دفء مضاعف  لما يتميز به الصوف من الحفاظ على حرارة الجسم، وهو الأكثر استخداما في أوساط المزارعين ومن يرتدون الجلباب الواسع كزي تقليدي.



الكالسون القطن


وهو الأشهر بين أوساط الرجال ويشتهر باللون الأبيض، ويأخذ شكل الملابس الداخلية في التصميم، وعادة ما يرتديه كبار السن أو أولئك الذين لا يتابعون أحدث خطوط موضة الكالسونات العالمية.



الكالسون العصري الحديث


بعد تطور صناعة الكالسونات أصبح الشباب يبحثون عما هو جديد فيها، ليتماشى مع مظهرهم وتصميم ملابس الجينز والكاجوال والكلاسيك، فأدخل مصممو الأزياء الخيط المطاط "الاستيك" و"الاستريتش" على تصميمات الكالسونات ليكون أكثر التصاقا بالجسم حتى لا يتكدس تحت الملابس ويكون أسهل في الحركة.



ومواكبة لتطور تصميمات الكالسون، ظهر برسومات جديدة ومبتكرة تناسب طلة الشاب العصري ليكون أكثر إثارة وجاذبية، فظهر الكالسون الضيق ليبرز جسد الرجل ويكون بديلا عن البيجامات التقليدية داخل المنزل، ومنه القصير والشفاف والمصنوع من الفيزون، ولم يعد قاصرا على الألوان الداكنة فقط بل ظهر بجميع الألوان والنقوش المختلفة.



عند ارتداء الكالسون


- انتق ما يناسب تصميم ملابسك الخارجية واختر النوع الملائم لك.


- لا تخجل أن تختار الكالسون ملتصق بجسدك فهو مصمم خصيصا لذلك حتى لا يسمح بمرور الهواء البارد والاحتفاظ بحرارة جسدك.


- يوجد أنواع كالسونات بديلة عن البيجامات تكون قطعة واحدة متصلة أو قطعتين، اختر ما يناسبك ويناسب طبيعة جسمك لمزيد من الدفء.